هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن درجة معوقات استخدام الألعاب الرقمية في تعليم مرحلة رياض الأطفال لدى الطالبات المعلمات من وجهة نظرهن، والكشف أيضا عما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين تقديرات أفراد العينة لهذه الدرجة تعزى إلى متغير مكان التدريب ( المدارس الحكومية، والخاصة)، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتم استخدام استبانة طبقت على (37) طالبة معلمة، وتوصلت الدراسة إلى أن درجة تقييم الطالبات المعلمات لمعوقات استخدام الألعاب الرقمية في تعليم مرحلة رياض الأطفال لدى الطالبات المعلمات من وجهة نظرهن جاءت بدرجة متوسطة، كما أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الدراسة (مدارس حكومية ، مدارس خاصة) لصالح المدارس الحكومية، وأوصت الدراسة بإجراء دراسات ميدانية مماثلة في واقع استخدام الألعاب الرقمية في تعليم مرحلة رياض الأطفال لدى الطالبات المعلمات، وعقد دورات تدريبية وورش للطالبات في برامج الطفولة المبكرة في الجامعات حول استخدام الألعاب الرقمية في تعليم مرحلة رياض الأطفال. الكلمات المفتاحية: الألعاب الرقمية، مرحلة رياض الأطفال، الطالبات المعلمات
الشعار, محمد. (2025). معوقات استخدام الألعاب الرقمية في تعليم مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر الطالبات المعلمات. مجلة الطفولة, 49(1), 603-626. doi: 10.21608/jchild.2025.332200.1397
MLA
محمد الشعار. "معوقات استخدام الألعاب الرقمية في تعليم مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر الطالبات المعلمات", مجلة الطفولة, 49, 1, 2025, 603-626. doi: 10.21608/jchild.2025.332200.1397
HARVARD
الشعار, محمد. (2025). 'معوقات استخدام الألعاب الرقمية في تعليم مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر الطالبات المعلمات', مجلة الطفولة, 49(1), pp. 603-626. doi: 10.21608/jchild.2025.332200.1397
VANCOUVER
الشعار, محمد. معوقات استخدام الألعاب الرقمية في تعليم مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر الطالبات المعلمات. مجلة الطفولة, 2025; 49(1): 603-626. doi: 10.21608/jchild.2025.332200.1397