هدف البحث الحالى إلى معرفة أثر برنامج ترويحى قائم على استراتيجية التعلم باللعب فى تعزيز قيم التنمية المستدامة لدى طفل الروضة فى الريف. واستخدم البحث المنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي للمجموعة الواحدة في القياس القبلي والبعدي لمتغيرات البحث. وتكونت العينة من (30) طفلاً وطفلة من أطفال الريف الملتحقين بالمستوى الثانى رياض الأطفال، وتم تطبيق اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن واستمارة المستوى الاقتصادى والاجتماعى اعداد عبدالعزيز الشخص على العينة. ولتحقيق هدف البحث تم إعداد مقياس قيم التنمية المستدامة المصور، وبرنامج ترويحى قائم على استراتيجية التعلم باللعب لتعزيز قيم التنمية المستدامة لطفل الريف. وتوصلت نتائج البحث إلى: وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات القياس القبلي والبعدي لأطفال المجموعة التجريبية في قيم أبعاد مقياس التنمية المستدامة الثلاثة لصالح القياس البعدي وهذا يعني أن البرنامج قد أثر بشكل كبير فى تعزيز قيم التنمية المستدامة لدى أطفال المجموعة التجريبية، وتساوى درجات أطفال المجموعة التجريبية على جميع أبعاد مقياس قيم التنمية المستدامة في القياس البعدي والتتبعى، مما يدل على استمرار التحسن لدى أطفال المجموعة التجريبية حتى فترة المتابعة.
محمد عيسى دياب, هالة, & عادل لطفى بدران, سارة. (2025). برنامج ترويحى قائم على استراتيجية التعلم باللعب لتعزيز قيم التنمية المستدامة لطفل الريف. مجلة الطفولة, 49(1), 1018-1093. doi: 10.21608/jchild.2025.347071.1412
MLA
هالة محمد عيسى دياب; سارة عادل لطفى بدران. "برنامج ترويحى قائم على استراتيجية التعلم باللعب لتعزيز قيم التنمية المستدامة لطفل الريف", مجلة الطفولة, 49, 1, 2025, 1018-1093. doi: 10.21608/jchild.2025.347071.1412
HARVARD
محمد عيسى دياب, هالة, عادل لطفى بدران, سارة. (2025). 'برنامج ترويحى قائم على استراتيجية التعلم باللعب لتعزيز قيم التنمية المستدامة لطفل الريف', مجلة الطفولة, 49(1), pp. 1018-1093. doi: 10.21608/jchild.2025.347071.1412
VANCOUVER
محمد عيسى دياب, هالة, عادل لطفى بدران, سارة. برنامج ترويحى قائم على استراتيجية التعلم باللعب لتعزيز قيم التنمية المستدامة لطفل الريف. مجلة الطفولة, 2025; 49(1): 1018-1093. doi: 10.21608/jchild.2025.347071.1412