برنامج مسرحى لتنمية مهارة التخطيط لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة القاهرة

المستخلص

برنامج مسرحى لتنمية مهارة التخطيط لدى طفل الروضة
تهدف الدراسة إلى فاعلية برنامج مسرحى لتنمية مهارة التخطيط لدى طفل الروضة
وتكونت عينة البحث من 40 طفلا واستخدمت الباحثة ادوات البحث اختبار ذكاء الاطفال اجلال محمد سرى واستمارة استطلاع آراء الخبراء والمحكمين على إبعاد التخطيط لدى أطفال الروضة واستمارة استطلاع راي المحكمين على مقياس التخطيط المصور وبطاقة ملاحظة سلوكيات الاطفال على ابعاد التخطيط وبرنامج مسرحى لتنمية مهارة التخطيط لدى طفل الروضة وتوصلت الباحثة الى وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطة رتب درجات اطفال المجموعة التجريبية قبل تطبيق برنامج مسرحى وبعد التطبيق على مقياس مهارات التخطيط المصور لطفل الروضة لصالح القياس البعدى ووجود فروق دالة احصائيا بين متوسطة درجات اطفال المجموعة التجريبية وأطفال المجموعة الضابطة فى القياس البعدى لتطبيق برنامج مسرحى على بطاقة ملاحظة مهارات التخطيط لطفل الروضة ووجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى رتب درجات اطفال المجموعة الجريبية فى القياسيين البعد ى والتتبعى لتطبيق برنامج مسرحى على مقياس مهارة التخطيط المصور لطفل الروضة وعدم وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى رتب درجات اطفال المجموعة التجريبية فى السياسيين البعد ى والتتبع ى لتطبيق برنامج مسرحى على بطاقة ماحظة مهارات التخطيط المصور طفل الروضة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية