هدف البحث الى تنميه مهارات التأزر البصري الحركي لذوي قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد باستخدام العلاج الوظيفي. وتكونت عينة البحث من مجموعة تجريبية تتكون من (10) أطفال من الأطفال ذوي اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد، وقد اشتملت أدوات البحث على مقياس ستانفورد بينيه، قائمة تشخيص اضطراب قصور الانتباه المصحوب بفرط النشاط الزائد اعداد مجدي الدسوقي، مقياس مهارات التأزر البصري الحركي. (إعداد الباحثة)، برنامج لتنمية مهارات التأزر البصري الحركي. (إعداد الباحثة) . وقد توصلت النتائج إلى فاعلية استخدام العلاج الوظيفي في تنمية مهارات التأزر البصري الحركي لدي الأطفال ذوي اضطراب قصور الانتباه المصحوب بفرط النشاط الزائدفى القياس البعدى . كما بينت النتائج استمرار فاعلية البرنامج في تنمية مهارات التأزرالبصرى الحركى في نتائج القياس التتبعي,وتشير هذه النتائج الي فاعلية البرنامج واستمرار فاعلية البرنامج بعد مضي مدة البحث التتبعية إن بقاء فاعلية البرنامج يمكن أن تفسر في ضوء ما تم استخدامه من فنيات وأساليب فى البرنامج. وتري الباحثة أن بناء البرنامج بعدد جلساته واشتراك الأمهات فى جلسات البرنامج وتخصيص عدد من الجلسات لهم يزيد من فاعلية نجاح البرنامج ويجعل احتمال نجاح البرنامج كبير جداوقدم البحث مجموعة من المقترحات والتوصيات لدراسات لاحقة.