هدف البحث إلى الكشف عن مدي توظيف معلمات رياض الأطفال للمستحدثات التكنولوجية في تنمية الوعي السياحي لدى طفل الروضة، واستخدم البحث المنهج الوصفي، وتكونت العين من (181) معلمة من معلمات رياض الأطفال بمحافظة الجيزة، و تراوحت أعمارهن الزمنية بين (25-40) سنة، وتمثلت أداة البحث في استبانة توظيف معلمات رياض الأطفال للمستحدثات التكنولوجية في تنمية الوعي السياحي لدى طفل الروضة إعداد الباحثة، وأسفرت نتائج البحث عن أن توظيف المعلمات للمستحدثات التكنولوجية في تنمية الوعي السياحي لدى أطفال الروضة جاء منخفضًا بمتوسط (2.564)، ومتوسط حسابي (102.53)، وجاء محور (توظيف الواقع الافتراضي) في المرتبة الأولى، ويليه محور (توظيف رمز الاستجابة السريع QR Code)، ويليه بعد (توظيف الرحلات المعرفية عبر الويب) ، وفي المرتبة الأخيرة جاء بعد (توظيف الأجهزة اللوحية I-Pad) ومستوى توظيف المعلمات للمستحدثات التكنولوجية في تنمية الوعي السياحي لدى أطفال الروضة منخفض، حيث بلغت قيمة متوسط الدرجة الكلية لاستبانة (2.564). ووجود فروق دالة إحصائيًا عند مستويي دلالة (0.01، 0.001) بين متوسطي درجات معلمات رياض الأطفال في الدرجة الكلية للاستبانة، ومحاورها الفرعية يُعزى لأثر متغير المستوى التعليمي (بكالوريوس، ماجستير) لصالح معلمات الماجستير. وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.001) بين متوسطي درجات أفراد عينة البحث تُعزى لسنوات الخبرة (0-5 سنوات، 6-10 سنوات، 11 سنه فأعلي) على الاستبانة ومحاورها الفرعية لصالح سنوات الخبرة (6-10 سنوات)، وأيضًا وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستويي دلالة (0.01، 0.001) بين متوسطي درجات أفراد عينة البحث تُعزى لعدد الدورات التدريبية الحاصلة عليها في مجال توظيف المستحدثات التكنولوجية (0-5 دورات، 6-10 دورات، 11 دورة فأعلي) على الاستبانة ومحاورها الفرعية لصالح عدد الدورات التدريبية (11 دورة فأعلى).