يهدف البحث الحالي إلى تحديد انماط التواصل اللفظي لمعلمة رياض الاطفال ،و قياس مدي فاعلية البرنامج القائم علي التفكيرالابتكاري لتطويرأنماط التواصل اللفظي لمعلمات رياض الأطفال تحديد مكونات التفكيرالابتكاري القائمة علي انماط التواصل اللفظي لمعلمات رياض الاطفال و للتحقق من فاعلية البرنامج القائم علي التفكير الابتكاري لتطوير أنماط التواصل اللفظي لمعلمة رياض الاطفال ويعتمد البحث الحالي علي المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة من خلال القياس القبلي والبعدي ،وذلك لمناسبتة لطبيعة الدراسة . ،وتكونت عينة البحث من (30 ) معلمة من معلمات رياض الاطفال بمدرسة صلاح الدين و اقتصر البحث الحالي علي التفكير الابتكاري لطفل الروضة ويشمل الأبعاد التالية للتفكير الابتكاري وهي :(الأصالة ، المرونة ، الطلاقة ،حل المشكلات ) وأنماط التواصل اللفظي لمعلمة رياض الاطفال (كلام المعلمة المباشر – كلام المعلمة غير المباشر – كلام الاطفال – سكوت وصمت ). ،وقد اشتملت ادوات البحث علي مقياس لأنماط التواصل اللفظي القائم علي التفكير الابتكاري لمعلمة رياض الاطفال(اعداد الباحث ) ،وبطاقة ملاحظة لممارسات انماط التواصل اللفظي لمعلمات رياض الاطفال في ضوء التفكير الابتكاري قبل وبعد تطبيق البرنامج التدريبي لانماط التواصل اللفظي لمعلمات رياض الاطفال القائم علي التفكير الابتكاري(اعداد الباحث ) ،وبرنامج قائم علي التفكير الابتكاري لتطوير أنماط التواصل اللفظي لمعلمات رياض الأطفال (اعداد الباحث ) ،وأسفرت النتائج عن أن استخدام التفكير الابتكاري له أثر في تطوير أنماط التواصل اللفظي لمعلمة رياض الاطفال.
بشاري, موسى محمد حجازي. (2024). برنامج قائم على التفكير الابتكاري لتطوير أنماط التواصل اللفظي لمعلمة رياض الأطفال. مجلة الطفولة, 47(1), 871-901. doi: 10.21608/jchild.2024.266121.1287
MLA
موسى محمد حجازي بشاري. "برنامج قائم على التفكير الابتكاري لتطوير أنماط التواصل اللفظي لمعلمة رياض الأطفال", مجلة الطفولة, 47, 1, 2024, 871-901. doi: 10.21608/jchild.2024.266121.1287
HARVARD
بشاري, موسى محمد حجازي. (2024). 'برنامج قائم على التفكير الابتكاري لتطوير أنماط التواصل اللفظي لمعلمة رياض الأطفال', مجلة الطفولة, 47(1), pp. 871-901. doi: 10.21608/jchild.2024.266121.1287
VANCOUVER
بشاري, موسى محمد حجازي. برنامج قائم على التفكير الابتكاري لتطوير أنماط التواصل اللفظي لمعلمة رياض الأطفال. مجلة الطفولة, 2024; 47(1): 871-901. doi: 10.21608/jchild.2024.266121.1287