تتمتع السياحة كنشاط ترفيهي بأهمية كبيرة نظرا لتعدد أدوارها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وبالنظر إلى هذه الأهمية عملت العديد من الدول علي النهوض بهذا النشاط من خلال تبنى سياسات سياحية ترمى إلي توفير مقومات ممارسته باعتباره شرطا ضروريا لوجود قطاع سياحى جذاب . إن مواقف وتصرفات المجتمع ومؤسساته تجاه النشاط السياحى تتحدد برصيد ه الثقافى وتوجهاته الايدلوجية وكذا بإمكانياته المادية .فثقافة بعض المجتمعات قد تتوجس خيفة من السياحة نتيجة الانعكاسات في السلبية التى قد يخلفها هذا النشاط في طبيعة البلد وثرواته وثقافته وعاداته وتقاليده .كما يتضمن تصرفات منفردة تحد من الإقبال علي هذا البلد كوجهه سياحية مطلوبه. ومن ناحية أخرى قد يؤدى اعتماد البلد بشكل مفرط علي قطاع ما كقطاع المحروقات إلي عدم الاهتمام بالنشاط السياحى . ولما كانت الثقافة دعوة متجددة للمعرفة والمعرفة تستقيم أسس الوعى وبالوعى يتجدد أفق الحرية وتغدو الحرية شرط من شروط الفعل الثقافى وفاعلية الثقافة وأكاد تكون روح مناخ التواصل الخلاف الذى لابد من توافرها ليقوم تفاعل بناء بين أطراف الفعل الثقافى.
أمين, مى محمد محمود. (2024). فاعلية برنامج إعلامى لتنمية مفهوم الثقافة السياحية لطفل الروضة. مجلة الطفولة, 47(1), 808-840. doi: 10.21608/jchild.2024.267162.1290
MLA
مى محمد محمود أمين. "فاعلية برنامج إعلامى لتنمية مفهوم الثقافة السياحية لطفل الروضة", مجلة الطفولة, 47, 1, 2024, 808-840. doi: 10.21608/jchild.2024.267162.1290
HARVARD
أمين, مى محمد محمود. (2024). 'فاعلية برنامج إعلامى لتنمية مفهوم الثقافة السياحية لطفل الروضة', مجلة الطفولة, 47(1), pp. 808-840. doi: 10.21608/jchild.2024.267162.1290
VANCOUVER
أمين, مى محمد محمود. فاعلية برنامج إعلامى لتنمية مفهوم الثقافة السياحية لطفل الروضة. مجلة الطفولة, 2024; 47(1): 808-840. doi: 10.21608/jchild.2024.267162.1290