هدف البحث الى تنمية بعض المفاهيم الكونية لدى طفل الروضة باستخدام أشكال أدب الأطفال المعززة بالعروض التقديمية، و تكونت عينة البحث من (60) طفلاً و طفلة تم تقسيمهم الى مجموعتين احداهما تجريبية (30) طفلاً و طفلة ، و الآخرى ضابطة (30) طفلاً و طفلة ، تراوحت أعمارهم من (5-6) سنوات بالمستوى الثاني بالروضة ، و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي تصميم المجموعتين التجريبية والضابطة ، و استخدمت قائمة بالمفاهيم الكونية المناسبة لطفل الروضة ( اعداد الباحثة ) ، مقياس المفاهيم الكونية المصور لطفل الروضة (اعداد الباحثة) ، و أشكال أدب الأطفال المعززة بالعروض التقديمية لتنمية المفاهيم الكونية لدي طفل الروضة ( اعداد الباحثة ) ، و توصلت النتائج الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية و الضابطة لصالح المجموعة التجريبية ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي و البعدي لأطفال المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي ، كما توصلت النتائج الى وجود فاعلية لأشكال أدب الأطفال المعززة بالعروض التقديمية في تنمية المفاهيم الكونية لطفل الروضة .
السيد, رشا سيد احمد محمد. (2024). فاعلية أشكال أدب الأطفال المعززة بالعروض التقديمية في تنمية بعض المفاهيم الكونية لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة, 46(1), 856-906. doi: 10.21608/jchild.2024.259863.1274
MLA
رشا سيد احمد محمد السيد. "فاعلية أشكال أدب الأطفال المعززة بالعروض التقديمية في تنمية بعض المفاهيم الكونية لدى طفل الروضة", مجلة الطفولة, 46, 1, 2024, 856-906. doi: 10.21608/jchild.2024.259863.1274
HARVARD
السيد, رشا سيد احمد محمد. (2024). 'فاعلية أشكال أدب الأطفال المعززة بالعروض التقديمية في تنمية بعض المفاهيم الكونية لدى طفل الروضة', مجلة الطفولة, 46(1), pp. 856-906. doi: 10.21608/jchild.2024.259863.1274
VANCOUVER
السيد, رشا سيد احمد محمد. فاعلية أشكال أدب الأطفال المعززة بالعروض التقديمية في تنمية بعض المفاهيم الكونية لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة, 2024; 46(1): 856-906. doi: 10.21608/jchild.2024.259863.1274