مستخلص البحث : استهدف البحث الحالي التعرف علي اضطرابات المعالجة الحسية للأطفال ذوي اضطراب التعلم النوعي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية ، حيث تكونت عينة البحث من (30) طفلاً من أطفال الروضة ذوي اضطراب التعلم النوعي والأطفال العاديين ، بواقع (15) طفلاً و(15) طفلة ممن تتراوح أعمارهم بين (4-6) سنوات . واستخدمت الباحثة في هذا البحث الحالي الأدوات التالية : 1- مقياس ستانفورد بينيه للذكاء النسخة الخامسة (2011) . 2- مقياس اضطرابات المعالجة الحسية اعداد نهي نصر(2014) . 3- مقياس تشخيص اضطراب التعلم النوعي في القراءة والكتابة والحساب اعداد الباحثة . وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق بين الأطفال ذوي اضطراب التعلم النوعي والأطفال العاديين لصالح الأطفال ذوي اضطراب التعلم النوعي في اضطرابات المعالجة الحسية . كما أسفرت نتائج البحث عن عدم وجود فروق بين الأطفال ذوي اضطراب التعلم النوعي من الذكور والاناث . كما لم تظهر النتائج فروقا بين الذكور والإناث من الأطفال العاديين في أبعاد مقياس اضطرابات المعالجة الحسية .
احمد محمد عطية محمد, سوزان. (2023). اضطرابات المعالجة الحسية للأطفال ذوي اضطراب التعلم النوعي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية. مجلة الطفولة, 45(1), 1629-1666. doi: 10.21608/jchild.2023.227881.1233
MLA
سوزان احمد محمد عطية محمد. "اضطرابات المعالجة الحسية للأطفال ذوي اضطراب التعلم النوعي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية". مجلة الطفولة, 45, 1, 2023, 1629-1666. doi: 10.21608/jchild.2023.227881.1233
HARVARD
احمد محمد عطية محمد, سوزان. (2023). 'اضطرابات المعالجة الحسية للأطفال ذوي اضطراب التعلم النوعي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية', مجلة الطفولة, 45(1), pp. 1629-1666. doi: 10.21608/jchild.2023.227881.1233
VANCOUVER
احمد محمد عطية محمد, سوزان. اضطرابات المعالجة الحسية للأطفال ذوي اضطراب التعلم النوعي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية. مجلة الطفولة, 2023; 45(1): 1629-1666. doi: 10.21608/jchild.2023.227881.1233