تطويرالأداء الإداري برياض الأطفال في ضوء مدخل إدارة المعرفة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة

المستخلص

عنوان البحث:
تطويرالأداء الإداري برياض الأطفال في ضوء مدخل إدارة المعرفة
يهدف البحث الحالي إلى:
- تشخيص ورصد الواقع الإداري برياض الأطفال.
- تطوير أداء إدارة الروضة من خلال إبراز جوانب القوة في العملية الإدارية للروضة وتدعيمها.
- إلقاء الضوء علي جوانب الضعف والقصور ومحاولة علاجها في ضوء مدخل إدارة المعرفة.
- تقديم تصور مقترح للتطوير أداء إدارة رياض الأطفال في ضوء مدخل إدارة المعرفة.
- وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لملائمته لطبيعة البحث وهو المنهج الذي يقوم على الوصف الدقيق والتفصيلي للظاهرة أو المشكلة؛ حيث طبقت الاستبانة علي عينة قومها (60) من الهيكل الإداري برياض الأطفال، وأظهرت النتائج أن هناك نسبة كبيرة من القصور في الأداء الإداري برياض الأطفال ويمكن التغلب علي تلك المعوقات بتطبيق إدارة المعرفة؛ ثم وضع تصور مقترح من شأنه تفعيل إدارة المعرفة بشكل سليم داخل مؤسسات رياض الأطفال؛ حتي يتثني لإدارة الروضة تحسين الأدا وتحقيق مسيرة التطوير والارتقاء بمؤسسات رياض الأطفال؛ حتي تؤدي دورها علي الوجه الأمثل تجاه الفرد والمجتمع.

الكلمات الرئيسية