توظيف تطبيقات الاجهزة الذكية فى تنمية بعض المهارات الحياتية لدى الاطفال ذوى اضطراب طيف التوحد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

وزارة التربية و التعليم

المستخلص

يهدف البحث إلى دراسة فاعلية توظيف تطبيقات األجهزة الذكية في تنمية مهارات بعض المهارات
الحياتية لدى األطفال ذوى طيف التوحد، وتكونت عينة البحث من )01 )أطفال تتراوح أعمارهم بين) 4-
6 )سنوات من مركز النور للتوحد بالجيزة ، وتكونت ادوات الدراسة الحالية من :مقياس تقدير درجة التوحد
في مرحلة الطفولة كارز ترجمة )بهاء الدين جالل،0101 ، )قائمة المهارات الحياتية لألطفال ذوي اضط ارب
طيف التوحد، مقياس المهارات الحياتية لألطفال ذوي اضط ارب طيف التوحد) اعداد :الباحثة(، برنامج قائم
على تطبيقات االجهزة الذكية، واعتمد البحث على المنهج التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة،
وأوضحت النتائج فاعلية استخدام وتوظيف تطبيقات األجهزة الذكية في تنمية بعض المهارات الحياتية
لألطفال ذوي اضط ارب طيف التوحد
يهدف البحث إلى دراسة فاعلية توظيف تطبيقات األجهزة الذكية في تنمية مهارات بعض المهارات
الحياتية لدى األطفال ذوى طيف التوحد، وتكونت عينة البحث من )01 )أطفال تتراوح أعمارهم بين) 4-
6 )سنوات من مركز النور للتوحد بالجيزة ، وتكونت ادوات الدراسة الحالية من :مقياس تقدير درجة التوحد
في مرحلة الطفولة كارز ترجمة )بهاء الدين جالل،0101 ، )قائمة المهارات الحياتية لألطفال ذوي اضط ارب
طيف التوحد، مقياس المهارات الحياتية لألطفال ذوي اضط ارب طيف التوحد) اعداد :الباحثة(، برنامج قائم
على تطبيقات االجهزة الذكية، واعتمد البحث على المنهج التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة،
وأوضحت النتائج فاعلية استخدام وتوظيف تطبيقات األجهزة الذكية في تنمية بعض المهارات الحياتية
لألطفال ذوي اضط ارب طيف التوحد

الكلمات الرئيسية