واقع تدريس مسرح الطفل بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة في ظل جائحة كورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة القاهرة

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي التعرف على واقع تدريس وتقديم مقرر مسرح الطفل بصورة نظرية وعملية قبل وأثناء جائحة كورونا، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي حيث يعتمد على جمع البيانات وتحليلها بدقة، وتكونت عينة البحث من (139) مقسمين على النحو التالي (6) عضو هيئة تدريس و(7) هيئة معاونة ممن يقومون بتدريس مقرر مسرح الطفل و(126) طالبة بجميع البرامج الدراسية ، توصلت نتائج البحث أن المتوسط العام لآراء السادة (أعضاء هيئة التدريس) هو (2.32) عند مستوى (نعم) على مقياس ليكارد الثلاثي، مما يعكس وجود اجماع على مستوى الرأي العام فيما يخص (واقع التدريس للمقرر قبل الجائحة) وكان يتم تنفيذه بشكل جيد بحسب خطة توصيف المقرر، وجاءت متوسطات آراء استبيان (الهيئة المعاونة) على المحورين لصالح المحور الأول (تدريس المقرر قبل الجائحة) مما يعطي مؤشر بعدم وجود رضا كامل من (الهيئة المعاونة) في استخدام التعلم الإلكتروني في تدريس المقرر العملي وذلك بوجود صعوبات خاصة باستخدام المنصات التعليمية في شرح الأجزاء العملية والتطبيقية للمقرر

الكلمات الرئيسية