تصور مقترح لتحسين الآداء المهني لمعلمة الحضانة في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة القاهرة

المستخلص

هدف البحث الحالي الى وضع تصور مقترح لتحسين الأداء المهني والشخصي لمعلمة الحضانة في ضوء توجهات رؤية مصر ٢٠٣٠ والوقوف بشكل عام على واقع الآداء الشخصي والمهني لمعلمة الحضانة في ضوء مهارات المستقبل اعمالا بما جاء برؤية مصر ۲۰۳۰ واللازمة لمواكبة مستجدات العصر واستخدام البحث الحالي المنهج الوصفي التحليلي نظرا لملائمته لطبيعة الموضوع المطروح ، حيث يقوم هذا المنهج على بيان الحقائق الراهنة والمتعلقة بطبيعة القضية المثارة في صورة تفسير وتحليل لما هو كائن ، ووظف البحث مجموعة من الأدوات من مقياس التطور المهني والشخصي لمعلمة الحضانة و التصور للخطة المقترحة لتنمية أداء معلمة الحضانة مهنيا- وأسفرت الدراسة عن مجموعة من النتائج أهمها توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات معلمات الحضانة وغير المؤهلات علمياً على مقياس التطور المهني والشخصي لصالح المعلمات المؤهلات علمياً خريجات كليات التربية: قسم الحضانة ، بالإضافة الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات معلمات الحضانة من ذوي عدد سنوات الخبرة القليلة وبين ذوي عدد سنوات الخبرة الكثيرة في النمو المهني والشخصي لصالح الأخيرة.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}