برنامج قائم على التفكير الايجابى كمدخل لتحسين المهارات المهنية لدى معلمات رياض الاطفال بالمملكة العربية السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة القاهره للطفوله المبكره

10.21608/jchild.2025.403226.1485

المستخلص

برنامج قائم على
التفكير الايجابى كمدخل لتحسين المهارات المهنية لدى معلمات رياض الاطفال بالمملكة العربية السعودية
هدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على التفكير الايجابى كمدخل لتحسين المهارات المهنية لدى معلمات رياض الاطفال، وذلك للكشف عن أثر برنامج قائم علي التفكير الايجابى كمدخل لتحسين المهارات المهنية لدى معلمات رياض الاطفال بالمملكة العربية السعودية. واستخدم البحث المنهج التجريبى، تكونت العينة من(10) معلمة من معلمات رياض الاطفال, واستخدم البحث الادوات الاتية: مقياس المهارات المهنية لدى معلمات رياض الاطفال (إعداد: الباحثة).توصلت نتائج البحث إلى: وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات الأفراد بالمجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى لمقياس المهارات المهنية لدى معلمات رياض الاطفال فى اتجاة القياس البعدى". "وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات الأفراد بالمجموعتين التجريبية والضابطة فى القياس البعدى لمقياس المهارات المهنية لدى معلمات رياض الاطفال فى اتجاة المجموعة التجريبية"، ايضا اسفرت النتائج عن عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين درجات الأفراد بالمجموعة التجريبية فى القياسين البعدى والتتبعى على مقياس المهارات المهنية لدى معلمات رياض الاطفال

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية