هدف هذا البحث إلى: التعرف على العلاقة بين فاعلية الذات الأكاديمية وقلق المستقبل المهني لدى طالبات معلمات التربية الخاصة بكلية التربية للطفولة المبكرة، ومعرفة مدى إمكانية التنبؤ بفاعلية الذات الأكاديمية من خلال قلق المستقبل المهني لديهن، وقد تكونت عينة البحث من (100) طالبة من طالبات برنامج التربية الخاصة بكلية التربية للطفولة المبكرة، تتراوح أعمارهمن ما بين (19) عام إلى (20,6) عام بمتوسط عمري قدره (19,9) عام، وانحراف معياري قدره (0,8) عام، وقد استخدم هذا البحث مقياسن مقياس فاعلية الذات الأكاديمية (إعداد مروة حمدى عبدالعال،2020)، ومقياس قلق المستقبل المهني (إعداد: عمرو بدران، ومحمد إبراهيم، وجيلان أبوسامح، 2016)، وتوصلت نتائج البحث إلى: وجود علاقة سالبة داله إحصائياً بين فاعلية الذات الأكاديمية وقلق المستقبل المهني، مما يشير إلى أنه كلما زادت فاعلية الذات الأكاديمية إنخفض مستوى قلق المستقبل المهنى ، كما توصلت نتائج البحث إلى إمكانية التنبؤ بفاعلية الذات الأكاديمية من خلال قلق المستقبل المهني لدى طالبات معلمات التربية الخاصة بكلية التربية للطفولة المبكرة .
زيدان, دينا عبدالستار. (2025). فاعلية الذات الاكاديميه وعلاقتها بقلق المستقبل المهنى لدى طالبات معلمات التربية الخاصة بكلية التربية للطفولة المبكرة. مجلة الطفولة, 50(1), 782-810. doi: 10.21608/jchild.2025.360199.1459
MLA
دينا عبدالستار زيدان. "فاعلية الذات الاكاديميه وعلاقتها بقلق المستقبل المهنى لدى طالبات معلمات التربية الخاصة بكلية التربية للطفولة المبكرة", مجلة الطفولة, 50, 1, 2025, 782-810. doi: 10.21608/jchild.2025.360199.1459
HARVARD
زيدان, دينا عبدالستار. (2025). 'فاعلية الذات الاكاديميه وعلاقتها بقلق المستقبل المهنى لدى طالبات معلمات التربية الخاصة بكلية التربية للطفولة المبكرة', مجلة الطفولة, 50(1), pp. 782-810. doi: 10.21608/jchild.2025.360199.1459
VANCOUVER
زيدان, دينا عبدالستار. فاعلية الذات الاكاديميه وعلاقتها بقلق المستقبل المهنى لدى طالبات معلمات التربية الخاصة بكلية التربية للطفولة المبكرة. مجلة الطفولة, 2025; 50(1): 782-810. doi: 10.21608/jchild.2025.360199.1459