فاعلية البرنامج المصري للغة والتخاطب لتنمية مهارات التواصل اللفظي لدي الأطفال المتأخرين لغويا المستخلص يهدف البحث الحالي إلي الكشف عن فاعلية البرنامج المصري للغة والتخاطب في تنمية مهارات التواصل اللفظي لدي الاطفال المتأخرين لغويا، وتكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من المتأخرين لغويا، ممن تراوحت أعمارهم ما بين (6 -7 ) سنوات، وذلك في مجموعة تجريبية واحدة، واعتمد البحث علي الادوات التالية مقياس اللغة ( إعداد/ نهلة الرفاعي، 2011)، والبرنامج المصري للغة والتخاطب( إعداد / أحمد عبد الغني وشحاتة سليمان، 2024 ) ، وأشارت نتائج البحث إلي وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات العينة علي القياسين القبلي والبعدي علي مقياس اللغة المعرب لصالح القياس البعدي ، بينما لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات العينة علي القياسين البعدي والتتبعي علي مقياس اللغة المعرب وهذا يدل علي إستمرار فاعلية البرنامج التدريبي المستخدم للاطفال المتأخرين لغويا بعد إنتهاء فترة المتابعة والتي قدرت بشهرين فاعلية البرنامج المصري للغة والتخاطب لتنمية مهارات التواصل اللفظي لدي الأطفال المتأخرين لغويا المستخلص
زهران, دعاء عبدالمنعم. (2025). فاعلية البرنامج المصري للغة والتخاطب لتنمية مهارات التواصل اللفظي لدي الأطفال المتأخرين لغويا.... مجلة الطفولة, 50(1), 492-532. doi: 10.21608/jchild.2025.369531.1446
MLA
دعاء عبدالمنعم زهران. "فاعلية البرنامج المصري للغة والتخاطب لتنمية مهارات التواصل اللفظي لدي الأطفال المتأخرين لغويا...", مجلة الطفولة, 50, 1, 2025, 492-532. doi: 10.21608/jchild.2025.369531.1446
HARVARD
زهران, دعاء عبدالمنعم. (2025). 'فاعلية البرنامج المصري للغة والتخاطب لتنمية مهارات التواصل اللفظي لدي الأطفال المتأخرين لغويا...', مجلة الطفولة, 50(1), pp. 492-532. doi: 10.21608/jchild.2025.369531.1446
VANCOUVER
زهران, دعاء عبدالمنعم. فاعلية البرنامج المصري للغة والتخاطب لتنمية مهارات التواصل اللفظي لدي الأطفال المتأخرين لغويا.... مجلة الطفولة, 2025; 50(1): 492-532. doi: 10.21608/jchild.2025.369531.1446