هدف البحث الحالي الي تدريب معلمات الروضة غير المتخصصات على انتاج مجلات الأطفال التعليمية باستخدام استراتيجية البنتاجرام، استخدم المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي واعتمد على التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة ذات القياسين القبلي والبعدي، وتكونت العينة من (15) معلمة، وتمثلت أدوات البحث في اختبار معرفي لقياس الجوانب المعرفية لدى معلمات الروضة غير المتخصصات في مهارات تصميم المجلات التعليمية ، بطاقة ملاحظة أداء معلمات الروضة غير المتخصصات لقياس الجانب الأدائي والمهاري لمهارات تصميم المجلات التعليمية ، برنامج تدريبي قائم على استراتيجية البنتاجرام لمعلمات الروضة غير المتخصصات لإنتاج المجلات التعليمية (أعداد الباحثة) ، واسفرت نتائج البحث علي إجابة كلا من السؤال الأول ببناء قائمة المهارات لإنتاج المجلات التعليمية ، والسؤال الثاني ببناء بطاقة تقييم جودة المنتج النهائي للمجلات التعليمية ، والسؤال الثالث بإعداد البرنامج التدريبي ، والسؤال الرابع من خلال تحقق الفرض الأول ، وتحقق الفرض الثاني أنه لا يوجد فروق بين معلمات المجموع التجريبية في التطبيقين البعدي والتتبعي للاختبار المعرفي ككل، و السؤال الخامس من خلال وجود فروق بين معلمات المجموع التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة، وتحقق صحة الفرض الرابع في عدم وجود فروق بين معلمات المجموع التجريبية في التطبيقين البعدي والتتبعي لبطاقة الملاحظة
عبدالمنعم طه اسماعيل, فاطمه الزهراء. (2025). تدريب معلمات الروضة غير المتخصصات على انتاج مجلات الأطفال التعليمية باستخدام استراتيجية البنتاجرام. مجلة الطفولة, 50(1), 320-391. doi: 10.21608/jchild.2025.371854.1451
MLA
فاطمه الزهراء عبدالمنعم طه اسماعيل. "تدريب معلمات الروضة غير المتخصصات على انتاج مجلات الأطفال التعليمية باستخدام استراتيجية البنتاجرام", مجلة الطفولة, 50, 1, 2025, 320-391. doi: 10.21608/jchild.2025.371854.1451
HARVARD
عبدالمنعم طه اسماعيل, فاطمه الزهراء. (2025). 'تدريب معلمات الروضة غير المتخصصات على انتاج مجلات الأطفال التعليمية باستخدام استراتيجية البنتاجرام', مجلة الطفولة, 50(1), pp. 320-391. doi: 10.21608/jchild.2025.371854.1451
VANCOUVER
عبدالمنعم طه اسماعيل, فاطمه الزهراء. تدريب معلمات الروضة غير المتخصصات على انتاج مجلات الأطفال التعليمية باستخدام استراتيجية البنتاجرام. مجلة الطفولة, 2025; 50(1): 320-391. doi: 10.21608/jchild.2025.371854.1451