هدف البحث إلى توظيف خامة الفلين الصناعي (البوليسترين) كمدخل فعّال لتنمية مهارات التشكيل المجسم لدى طالبات الطفولة المبكرة، من خلال تقديم ممارسات تشكيلية تطبيقية تعزز من مهاراتهن الفنية والإبداعية في التشكيل المجسم ، اعتمد على المنهج شبه التجريبي عبر تصميم وحدة تدريسية متكاملة تم تنفيذها على عينة من طالبات رياض الأطفال ببرنامج إعداد معلمة رياض الأطفال باللغة الانجليزية. تضمنت أنشطة تعليمية قائمة على استراتيجيات التعلم بالممارسة والتجريب والتعلم التعاوني، باستخدام خامة الفلين الصناعي. واشتملت العينة على مجموعة من الطالبات، خضعن لاختبار قبلي وبعدي لقياس المهارات المستهدفة. كما تم تقييم إنتاجهن الفني من قبل محكمين متخصصين باستخدام أدوات تقييم معيارية. وقد أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، ما يدل على فاعلية الوحدة التدريسية. كما أظهرت نتائج تقييم المحكمين مستوى رضا مرتفع عن الجوانب الفنية، والمهارية، والابتكارية، والجمالية للمشغولات الفنية. وبلغت قيم حجم التأثير (η²) نسباً مرتفعة جداً، مما يعكس قوة تأثير الأنشطة التعليمية القائمة على استخدام الفلين الصناعي.مع تعزيز قدراتهن على تصميم وتنفيذ مجسمات فنية تعليمية باللغة الإنجليزية وأوصى البحث بدمج خامات مستحدثة مثل البوليسترين ضمن مقررات الفنون الموجه لمرحلة الطفولة المبكرة، وتدريب الطالبات والمعلمات على استثمارها في تصميم أنشطة تشكيلية تدعم التفكير الإبداعي والتعلم النشط للأطفال وضرورة إدماج مثل هذه الوحدات في برامج إعداد معلمات الطفولة المبكرة.