فاعلية القصص الموسيقية الرقمية في تنمية الوعى الصحي لدى الأطفال ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه في ضوء أهداف التنمية المستدامة
يهدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية القصص الموسيقية الرقمية في تنمية الوعى الصحي لدى الأطفال ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، واستخدم البحث الحالي المنهجين الوصفي التحليلي لتعريف متغيرات البحث وتصميم أدواته، وشبه التجريبي لتطبيق أنشطة البرنامج على المجموعة التجريبية، وأعدت الباحثتان مجموعة من الأدوات تشمل: مقياس الوعى الصحي الالكتروني المصور للأطفال ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، واستمارة ملاحظة المعلمة سلوك الأطفال ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه حول الوعى الصحي، وبرنامج قصص موسيقية رقمية، وتكونت عينة البحث من 10 أطفال من ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، تراوحت أعمارهم بين (6-7) سنوات بالمستوى الثاني بروضة مدرسة هشام بركات الرسمية للغات، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية القصص الموسيقية الرقمية في تنمية الوعى الصحي لدى الأطفال ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه في ضوء أهداف التنمية المستدامة، واستمرار فاعلية البرنامج بعد حوالي أسبوعين من تطبيق البرنامج.
خالد, ولاء خالد. (2024). فاعلية القصص الموسيقية الرقمية في تنمية الوعى الصحي لدى الأطفال ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه في ضوء أهداف التنمية المستدامة. مجلة الطفولة, 48(2), 929-1024. doi: 10.21608/jchild.2024.326617.1387
MLA
ولاء خالد خالد. "فاعلية القصص الموسيقية الرقمية في تنمية الوعى الصحي لدى الأطفال ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه في ضوء أهداف التنمية المستدامة", مجلة الطفولة, 48, 2, 2024, 929-1024. doi: 10.21608/jchild.2024.326617.1387
HARVARD
خالد, ولاء خالد. (2024). 'فاعلية القصص الموسيقية الرقمية في تنمية الوعى الصحي لدى الأطفال ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه في ضوء أهداف التنمية المستدامة', مجلة الطفولة, 48(2), pp. 929-1024. doi: 10.21608/jchild.2024.326617.1387
VANCOUVER
خالد, ولاء خالد. فاعلية القصص الموسيقية الرقمية في تنمية الوعى الصحي لدى الأطفال ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه في ضوء أهداف التنمية المستدامة. مجلة الطفولة, 2024; 48(2): 929-1024. doi: 10.21608/jchild.2024.326617.1387