هدف البحث الحالي إلى إعداد برنامج قائم على توظيف التوثيق الرقمي للعب بأدوات منتسوري لتعزيز مهارات التحدث لدى طفل الحضانة، وقد استخدم البحث المنهج التجريبي ذو المجموعتين الضابطة والتجريبية، وتمثلت عينة البحث في (64) طفلًا وطفلة امتدت أعمارهم بين (3-4) سنوات تمثلت في (32) المجموعة التجريبية و(32) المجموعة الضابطة بحضانات جمعية صلاح الدين فرع المسلة بمحافظة الفيوم، وقد تم استخدام مواد وأدوات البحث التالية: قائمة مهارات التحدث لدى طفل الحضانة، وبرنامج قائم على توظيف التوثيق الرقمي للعب بأدوات منتسوري لتعزيز مهارات التحدث لدى طفل الحضانة، كذلك بطاقة ملاحظة مهارات التحدث لدى طفل الحضانة (كل المواد والأدوات إعداد الباحثة)، ولقد أشارت النتائج وتوصلت إلى فعالية البرنامج القائم على توظيف التوثيق الرقمي للعب بأدوات منتسوري لتعزيز مهارات التحدث (التعبير، ترتيب الأفكار، التواصل) لدى طفل الحضانة، وأوصى البحث بضرورة الاهتمام بتدريب الأطفال على مهارات التحدث بشكل مستمر في مواقف مختلفة، ورفع وعي المعلمات بأهمية توظيف وسائط التوثيق الرقمي كمحفزات لتفكير الأطفال في التعلم.
عبد الحميد, سحر فتحي عبد المحسن. (2024). برنامج قائم على توظيف التوثيق الرقمي للعب بأدوات منتسوري لتعزيز مهارات التحدث لدى طفل الحضانة. مجلة الطفولة, 48(2), 648-691. doi: 10.21608/jchild.2024.316986.1370
MLA
سحر فتحي عبد المحسن عبد الحميد. "برنامج قائم على توظيف التوثيق الرقمي للعب بأدوات منتسوري لتعزيز مهارات التحدث لدى طفل الحضانة", مجلة الطفولة, 48, 2, 2024, 648-691. doi: 10.21608/jchild.2024.316986.1370
HARVARD
عبد الحميد, سحر فتحي عبد المحسن. (2024). 'برنامج قائم على توظيف التوثيق الرقمي للعب بأدوات منتسوري لتعزيز مهارات التحدث لدى طفل الحضانة', مجلة الطفولة, 48(2), pp. 648-691. doi: 10.21608/jchild.2024.316986.1370
VANCOUVER
عبد الحميد, سحر فتحي عبد المحسن. برنامج قائم على توظيف التوثيق الرقمي للعب بأدوات منتسوري لتعزيز مهارات التحدث لدى طفل الحضانة. مجلة الطفولة, 2024; 48(2): 648-691. doi: 10.21608/jchild.2024.316986.1370