مهارات التواصل لدى عينة من أطفال الروضة الموهوبين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة

المستخلص

مهارات التواصل لدي عينة من أطفال الروضة الموهوبين
مستخلص البحث
هدف هذا البحث إلى التعرف على مهارات التواصل لدي عينة من اطفال الروضة الموهوبين واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي وذلك لمناسبته لطبيعة البحث ولكونه أكثر المناهج ملائمه لطبيعة متغيرات البحث ، وتكونت عينة هذا البحث من (۲۰) طفلاً وطفلة من أطفال الروضة الموهوبين (۱۰) من الأطفال هم من الأناث، و (۱۰) أطفال من الذكور، وتراوحت أعمارهم بين ( ٤-٦) سنوات)، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: إختبار مهارات التواصل لدي طفل الروضة والذي كان من (إعداد / سهير كامل وبطرس حافظ بطرس (۲۰۲۳)، وقائمة تشخيص أطفال الروضة الموهوبين والتي من (إعداد/ سهير كامل وبطرس حافظ بطرس (۲۰۲۳) وقد أشارت النتائج إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب أطفال الروضة الموهوبين تعزي لمتغير مهارات التواصل،كما أشارت النتائج إلى أنه توجد علاقة ارتباطية موجبة بين مهارات التواصل والموهبة لدى أطفال الروضة.
الكلمات المفتاحية: مهارات التواصل أطفال الروضة الموهوبين.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية