يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي العلاقة بين الاستخدام المفرط للإلكترونيات وبعض عناصر ثقافة الحوار لدي طفل الروضة ذوي صعوبات التعلم ، وتكونت عينة البحث الاستطلاعية من (30) طفلاً وطفلة وأمهاتهم ، وعدد (30) معلمة من معلمات رياض الأطفال، بينما تكونت عينة البحث النهائية من (30) طفلاً وطفلة وأمهاتهم، وعدد (30) معلمة من معلمات رياض الأطفال ، وأعدت الباحثة في البحث الحالي الأدوات التالية ، (1) قائمة صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة. (إعداد: عادل عبدالله، 2006) ، (2)استمارة استطلاع آراء السادة الخبراء والمحكمين من أعضاء هيئة التدريس حول عناصر ثقافة الحوار لدي طفل الروضة ذوي صعوبات التعلم . ( إعداد : الباحثة ) ، (3) استبيان للأمهات لتحديد مستوي الطفل لاستخدام الأجهزة الإلكترونية . (إعداد : الباحثة ) ، (4) استمارة استطلاع أراء أمهات أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم حول عناصر ثقافة الحوار المرتبطة بالاستخدام المفرط للالكترونيات لدي أطفالهن . ( إعداد : الباحثة ) ،(5) استمارة استطلاع آراء معلمات الروضة حول عناصر ثقافة الحوار المرتبطة بالاستخدام المفرط للالكترونيات لدي أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم . (إعداد : الباحثة ) ، (6) مقياس عناصر ثقافة الحوار للاطفال ذوي صعوبات التعلم .(إعداد الباحثة)، كما استخدمت الباحثة المنهج الوصفي في البحث الحالي ،وأسفرت النتائج والتحليل الإحصائي إلي وجود علاقة إرتباطية سالبة دالة احصائياً بين الإستخدام المفرط للإلكترونيات وبين عناصر ثقافة الحوار لدي الأطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم .
الكلمات المفتاحية للبحث الحالي : ( الاستخدام المفرط للإلكترونيات ،عناصر ثقافة الحوار ، الاطفال ذوي صعوبات التعلم
شاهين, مني كمال عبدالسميع شاهين. (2024). الإستخدام المفرط للإلكترونيات وعلاقتة ببعض عناصر ثقافة الحوار لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم. مجلة الطفولة, 48(1), 561-597. doi: 10.21608/jchild.2024.287291.1317
MLA
مني كمال عبدالسميع شاهين شاهين. "الإستخدام المفرط للإلكترونيات وعلاقتة ببعض عناصر ثقافة الحوار لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم", مجلة الطفولة, 48, 1, 2024, 561-597. doi: 10.21608/jchild.2024.287291.1317
HARVARD
شاهين, مني كمال عبدالسميع شاهين. (2024). 'الإستخدام المفرط للإلكترونيات وعلاقتة ببعض عناصر ثقافة الحوار لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم', مجلة الطفولة, 48(1), pp. 561-597. doi: 10.21608/jchild.2024.287291.1317
VANCOUVER
شاهين, مني كمال عبدالسميع شاهين. الإستخدام المفرط للإلكترونيات وعلاقتة ببعض عناصر ثقافة الحوار لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم. مجلة الطفولة, 2024; 48(1): 561-597. doi: 10.21608/jchild.2024.287291.1317