يستهدف البحث الحالى إلى دراسة تقويمية لبعض أساليب التربية الإيجابية لأولياء أمور أطفال الروضة وتكونت عينة البحث من (50) ولى أمر طفل روضة وإعتمد البحث الحالى على المنهج الوصفى التحليلى نظراً لملاءمته لأهداف البحث الحالى وبالنسبة لأدوات البحث فقد قامت الباحثة بتصميم إستمارة إستطلاع رأى عن بعض أساليب التربية الإيجابية لدى أولياء أمور أطفال الروضة وذلك للإجابة على تساؤلات البحث الحالى وذلك بعد التأكد من صدق وثبات الإستبانة قد وأسفرت نتائج البحث الحالى عن إنخفاض مستوى بعض أساليب التربية الإيجابية لدى أولياء أمور أطفال الروضة منها إهمال الوالدين فى إشباع إحتياجات الطفل النفسية والإجتماعية والعمرية ويتمثل ذلك فى ترك الطفل دون تشجيع سلوكه المرغوب فيه وترك الطفل دون توجيه لسلوكه غير المرغوب فيه مما يفقد إحساس الطفل بشعور الإنتماء لأسرته مما يترتب عليه شخصة طفل غيرمنضبطة ومحبطة وإزدياد عدم تقبل الوالدين لسلوك الطفل وتصرفاته مما يشعره بأنه غير مقبول كما إزدياد الأسلوب التسلطى من الولدين بيؤدى إلى زيادة العناد والتمرد لدى الطفل .
يوسف, سارة. (2024). دراسة تقويمية لبعض أساليب التربية الإيجابية لدى أولياء أمور أطفال الروضة. مجلة الطفولة, 48(2), 207-236. doi: 10.21608/jchild.2024.290471.1323
MLA
سارة يوسف. "دراسة تقويمية لبعض أساليب التربية الإيجابية لدى أولياء أمور أطفال الروضة", مجلة الطفولة, 48, 2, 2024, 207-236. doi: 10.21608/jchild.2024.290471.1323
HARVARD
يوسف, سارة. (2024). 'دراسة تقويمية لبعض أساليب التربية الإيجابية لدى أولياء أمور أطفال الروضة', مجلة الطفولة, 48(2), pp. 207-236. doi: 10.21608/jchild.2024.290471.1323
VANCOUVER
يوسف, سارة. دراسة تقويمية لبعض أساليب التربية الإيجابية لدى أولياء أمور أطفال الروضة. مجلة الطفولة, 2024; 48(2): 207-236. doi: 10.21608/jchild.2024.290471.1323