برنامج قائم على فلسفة "منتسوري" لتنمية مفاهيم ما قبل العدد لأطفال الحضانة يهدف البحث الحالي إالى التعرف على مفاهيم ما قبل العدد التي يمكن تنميتها لدى طفل الحضانة. 2- إعداد برنامج قائم على فلسفة منتسوري لتنمية مفاهيم ما قبل العدد لأطفال الحضانة. 3- التحقق من فاعلية البرنامج في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الحضانة. وفي سبيل ذلك قامت الباحثة بما يلي: 1- إعداد قائمة بمفاهيم ما قبل العدد المناسبة لطفل الروضة. 2- إعداد برنامج أنشطة قائم على فلسفة منتسوري في تعليم أطفال الحضانة مفاهيم ما قبل العدد 3- إعداد إختبار مفاهيم ما قبل العدد للتحقق من فاعلية البرنامج وذلك بمقارنة نتائج القياسين القبلى والبعدي لتطبيق البرنامج. أهمية البحث: تنبثق اهمية البحث من أهمية الموضوع حيث يسعى البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على فلسفة منتسوري في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الحضانة؛ ما يجعل البحث ينطوي على أهمية كبيرة من الناحيتين النظرية والتطبيقية حيث 1-
بدر, نجوى الصاوي أحمد. (2024). برنامج قائم على فلسفة "منتسوري" لتنمية مفاهيم ما قبل العدد لأطفال الحضانة. مجلة الطفولة, 48(1), 939-998. doi: 10.21608/jchild.2024.318456.1372
MLA
نجوى الصاوي أحمد بدر. "برنامج قائم على فلسفة "منتسوري" لتنمية مفاهيم ما قبل العدد لأطفال الحضانة", مجلة الطفولة, 48, 1, 2024, 939-998. doi: 10.21608/jchild.2024.318456.1372
HARVARD
بدر, نجوى الصاوي أحمد. (2024). 'برنامج قائم على فلسفة "منتسوري" لتنمية مفاهيم ما قبل العدد لأطفال الحضانة', مجلة الطفولة, 48(1), pp. 939-998. doi: 10.21608/jchild.2024.318456.1372
VANCOUVER
بدر, نجوى الصاوي أحمد. برنامج قائم على فلسفة "منتسوري" لتنمية مفاهيم ما قبل العدد لأطفال الحضانة. مجلة الطفولة, 2024; 48(1): 939-998. doi: 10.21608/jchild.2024.318456.1372