متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي من وجهه نظر معلمات رياض الأطفال وفقا لرؤية جمهورية مصر العربية٢٠٣٠

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كليه التربيه/جامعه دمياط/دمياط الجديده

المستخلص

متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال وفقا لرؤية جمهورية مصر العربية 2030
هدف البحث إلي التعرف علي" متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال وفقا لرؤية جمهورية مصر العربية 2030 من خلال:
▪ المتطلبات التنظيمية لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال وفقا لرؤية جمهورية مصر العربية 2030.
▪ المتطلبات البشرية لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال وفقا لرؤية جمهورية مصر العربية 2030.
▪ المتطلبات المادية لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال وفقا لرؤية جمهورية مصر العربية 2030.
تألف مجتمع البحث الذي اشتقت منه عينة البحث من معلمات رياض الأطفال بمحافظة دمياط للعام الدراسي2023 / 2024 وقد بلغ عدد عينة البحث (٦٧) معلمة، وقد تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، كما بلغ عدد العينة الاستطلاعية (20) معلمة من نفس المجتمع وخارج العينة الأساسية، تم تصميم استبانه لتكون الأداة التي اعتمد عليها البحث للتعرف علي متطلبات توظيف الذكاء الاصطناعي من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال وفقا لرؤية جمهورية مصر العربية 2030، واقترحت الباحثة توفير بنية تحتية مرنة ومتطورة من اتصالات لاسلكية، وحواسيب، وبرمجيات، توفير شبكة حاسوبية ذات سرعة فائقة متاحة لكل المعلمات، توفير متخصصين ذوي كفاءة عالية للدعم الفني لمعالجة أعطال الشبكات قبل تطبيق الذكاء الاصطناعي في التدريس.

الكلمات الرئيسية