هدف البحث الحالي إلي خفض مؤشرات الاضطراب الانفعالي المتقطع لدي عينة من أطفال الروضة باستخدام برنامج ارشادي قائم علي العلاج المعرفي السلوكي، استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وتكونت عينة البحث من (11) طفل وطفلة من أطفال الروضة تراوحت أعمارهم من (6- 7) سنوات، شملت أدوات البحث مقياس مؤشرات الاضطراب الانفعالي المتقطع لدي أطفال الروضة (إعداد الباحثة)، البرنامج الأرشادي القائم علي العلاج المعرفي السلوكي (إعداد الباحثة)، وتوصلت نتائج البحث إلي وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطىرتب درجات اطفال الروضة بالمجموعة التجريبية قبل تطبيق البرنامج الارشادي القائم علي العلاج المعرفي السلوكي و بعد التطبيق علي مقياس مؤشرات الاضطراب الانفعالي المتقطع فى اتجاه القياس البعدى .عدم وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطىرتب درجات اطفال الروضة بالمجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التببعى لتطبيق البرنامج الارشادي القائم علي العلاج المعرفي السلوكي علي مقياس مؤشرات الاضطراب الانفعالي المتقطع.وتبين من نتائج البحث فاعلية البرنامج القائم علي العلاج المعرفي السلوكي في خفض مؤشرات الاضطراب الانفعالي المتقطع.
اسماعيل, هبه. (2024). فاعلية برنامج ارشادي قائم علي العلاج المعرفي السلوكي في خفض مؤشرات الاضطراب الانفعالي المتقطع لدي أطفال الروضة. مجلة الطفولة, 46(1), 629-671. doi: 10.21608/jchild.2024.258603.1272
MLA
هبه اسماعيل. "فاعلية برنامج ارشادي قائم علي العلاج المعرفي السلوكي في خفض مؤشرات الاضطراب الانفعالي المتقطع لدي أطفال الروضة", مجلة الطفولة, 46, 1, 2024, 629-671. doi: 10.21608/jchild.2024.258603.1272
HARVARD
اسماعيل, هبه. (2024). 'فاعلية برنامج ارشادي قائم علي العلاج المعرفي السلوكي في خفض مؤشرات الاضطراب الانفعالي المتقطع لدي أطفال الروضة', مجلة الطفولة, 46(1), pp. 629-671. doi: 10.21608/jchild.2024.258603.1272
VANCOUVER
اسماعيل, هبه. فاعلية برنامج ارشادي قائم علي العلاج المعرفي السلوكي في خفض مؤشرات الاضطراب الانفعالي المتقطع لدي أطفال الروضة. مجلة الطفولة, 2024; 46(1): 629-671. doi: 10.21608/jchild.2024.258603.1272