يستهدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على التعلم الممتع والمشاركة الوالدية لتنمية بعض مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة بالمناطق العشوائية، وتكونت عينة البحث من: (60) طفل وطفلة، منهم (30) مجموعة تجريبية، و(30) مجموعة ضابطة، واعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي التصميم ذو المجموعتين (التجريبية والضابطة)، وقد أعدت الباحثة مجموعة من الأدوات وهي: اختبار ذكاء الأطفال لجون رافن، واستمارة استطلاع آراء السادة الخبراء والأساتذة المحكمين من أعضاء هيئة التدريس حول استراتيجيات التعلم الممتع المناسبة لطفل الروضة. إعداد/ الباحثة، استمارة استطلاع رأي معلمات الروضة حول واقع استخدام استراتيجيات التعلم الممتع والمشاركة الوالدية بالروضة في المناطق العشوائية إعداد/ الباحثة، استمارة استطلاع رأى المعلمات والأمهات حول مفاهيم التربية الوقائية اللازم تنميتها لدى أطفال الروضة بالمناطق العشوائية. إعداد/ الباحثة، واختبار مفاهيم التربية الوقائية المصور لأطفال الروضة بالمناطق العشوائية. إعداد/ الباحثة، وبطاقة ملاحظة سلوكيات أطفال الروضة المرتبطة بمفاهيم التربية الوقائية. إعداد/ الباحثة، وبرنامج قائم على التعلم الممتع والمشاركة الوالدية لتنمية بعض مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة بالمناطق العشوائية. إعداد/ الباحثة، وأسفرت النتائج عن: نجاح برنامج قائم على التعلم الممتع والمشاركة الوالدية لتنمية بعض مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة بالمناطق العشوائية ، واستمرار أثر البرنامج في القياس التتبعي.
جمال, داليا. (2024). برنامج قائم على التعلم الممتع والمشاركة الوالدية لتنمية بعض مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة بالمناطق العشوائية. مجلة الطفولة, 46(1), 131-224. doi: 10.21608/jchild.2023.251487.1267
MLA
داليا جمال. "برنامج قائم على التعلم الممتع والمشاركة الوالدية لتنمية بعض مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة بالمناطق العشوائية", مجلة الطفولة, 46, 1, 2024, 131-224. doi: 10.21608/jchild.2023.251487.1267
HARVARD
جمال, داليا. (2024). 'برنامج قائم على التعلم الممتع والمشاركة الوالدية لتنمية بعض مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة بالمناطق العشوائية', مجلة الطفولة, 46(1), pp. 131-224. doi: 10.21608/jchild.2023.251487.1267
VANCOUVER
جمال, داليا. برنامج قائم على التعلم الممتع والمشاركة الوالدية لتنمية بعض مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة بالمناطق العشوائية. مجلة الطفولة, 2024; 46(1): 131-224. doi: 10.21608/jchild.2023.251487.1267