برنامج أنشطة فنية مقترح لإكساب بعض المعارف الخاصة بالمفردات البيئية المحيطة ‏بالأطفال المعوقين عقلياً القابلين للتعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة القاهرة

المستخلص

يكمن أهمية البحث فى البرامج الفنية المعطاة للأطفال المعوقين عقلياً والتي من خلالها نقوم بتعريفه ‏بأسماء العناصر والأغراض المحيطة والمستخدمة حوله لتمكينه من التعامل مع البيئة وزيادة الخبرة ‏‎.‎
ويهدف برنامج انشطة فنية مقترح للتعرف علي المفردات البيئية المحيطة بالأطفال المعوقين عقلياً ‏القابلين للتعليم ‏‎.‎
واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي وتكونت ادوات الدراسة من: اختبار مصور للمفردات ‏البيئية برنامج انشطة فنية مقترح مكون من (48) نشاط‏‎. ‎

The importance of the research lies in the art programs given to Mentally ‎Disabled Children, through which we define them with the names of the ‎surrounding elements and objects used around them to enable them to ‎deal with the environment and increase their experience.‎ ‎ A proposed program of art activities aims to identify the environmental ‎vocabulary surrounding the Mentally Disabled Children who are able to ‎teach.‎ The researcher used the descriptive analytical approach, and the study ‎tools consisted of: a photographic test of environmental vocabulary, a ‎proposed art activities program consisting of (48) activities.‎

الكلمات الرئيسية