فعالية برنامج قائم على التنظيم الذاتي في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة بطيء التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية

المستخلص

مستخلص البحث
هدف البحث الحالي إلى:- تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة بطيء التعلم من خلال برنامج قائم على استخدام التنظيم الذاتي، وتحقيقًا لهذا الهدف أجري البحث على عينة قوامها(10)أطفال ممن تتراوح أعمارهم بين(4-6)سنوات متوسط العمري الزمني(5.2)، وانحراف معياري(0.42). وقد أستخدم الباحث الأدوات التالية: استمارة جمع البيانات (إعداد الباحث)، مقياس ستانفورد- بينيه للذكاء (الصورة الخامسة) :(إعداد جال رويد تعريب، وتقنيين محمود أبو النيل، 2011)، مقياس اللغة المعرب(إعداد/ أحمد أبو حسيبة،2011). وقد أسفرت نتائج البحث عن فعالية استخدام التنظيم الذاتي في تنمية المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة بطيء التعلم عينة البحث.

مستخلص البحث
هدف البحث الحالي إلى:- تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة بطيء التعلم من خلال برنامج قائم على استخدام التنظيم الذاتي، وتحقيقًا لهذا الهدف أجري البحث على عينة قوامها(10)أطفال ممن تتراوح أعمارهم بين(4-6)سنوات متوسط العمري الزمني(5.2)، وانحراف معياري(0.42). وقد أستخدم الباحث الأدوات التالية: استمارة جمع البيانات (إعداد الباحث)، مقياس ستانفورد- بينيه للذكاء (الصورة الخامسة) :(إعداد جال رويد تعريب، وتقنيين محمود أبو النيل، 2011)، مقياس اللغة المعرب(إعداد/ أحمد أبو حسيبة،2011). وقد أسفرت نتائج البحث عن فعالية استخدام التنظيم الذاتي في تنمية المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة بطيء التعلم عينة البحث.

الكلمات الرئيسية