مستخلص البحث هدف البحث الحالي إلى:- تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة بطيء التعلم من خلال برنامج قائم على استخدام التنظيم الذاتي، وتحقيقًا لهذا الهدف أجري البحث على عينة قوامها(10)أطفال ممن تتراوح أعمارهم بين(4-6)سنوات متوسط العمري الزمني(5.2)، وانحراف معياري(0.42). وقد أستخدم الباحث الأدوات التالية: استمارة جمع البيانات (إعداد الباحث)، مقياس ستانفورد- بينيه للذكاء (الصورة الخامسة) :(إعداد جال رويد تعريب، وتقنيين محمود أبو النيل، 2011)، مقياس اللغة المعرب(إعداد/ أحمد أبو حسيبة،2011). وقد أسفرت نتائج البحث عن فعالية استخدام التنظيم الذاتي في تنمية المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة بطيء التعلم عينة البحث.
مستخلص البحث هدف البحث الحالي إلى:- تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة بطيء التعلم من خلال برنامج قائم على استخدام التنظيم الذاتي، وتحقيقًا لهذا الهدف أجري البحث على عينة قوامها(10)أطفال ممن تتراوح أعمارهم بين(4-6)سنوات متوسط العمري الزمني(5.2)، وانحراف معياري(0.42). وقد أستخدم الباحث الأدوات التالية: استمارة جمع البيانات (إعداد الباحث)، مقياس ستانفورد- بينيه للذكاء (الصورة الخامسة) :(إعداد جال رويد تعريب، وتقنيين محمود أبو النيل، 2011)، مقياس اللغة المعرب(إعداد/ أحمد أبو حسيبة،2011). وقد أسفرت نتائج البحث عن فعالية استخدام التنظيم الذاتي في تنمية المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة بطيء التعلم عينة البحث.
جنيدي, محمد. (2023). فعالية برنامج قائم على التنظيم الذاتي في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة بطيء التعلم. مجلة الطفولة, 45(1), 111-145. doi: 10.21608/jchild.2023.202197.1197
MLA
محمد جنيدي. "فعالية برنامج قائم على التنظيم الذاتي في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة بطيء التعلم", مجلة الطفولة, 45, 1, 2023, 111-145. doi: 10.21608/jchild.2023.202197.1197
HARVARD
جنيدي, محمد. (2023). 'فعالية برنامج قائم على التنظيم الذاتي في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة بطيء التعلم', مجلة الطفولة, 45(1), pp. 111-145. doi: 10.21608/jchild.2023.202197.1197
VANCOUVER
جنيدي, محمد. فعالية برنامج قائم على التنظيم الذاتي في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة بطيء التعلم. مجلة الطفولة, 2023; 45(1): 111-145. doi: 10.21608/jchild.2023.202197.1197