برنامج فنون أدائية لتنمية مهارات التفكير الحاسوبي لطفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة القاهرة

المستخلص

المستخلص
يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي فاعلية تصور مقترح باستخدام برنامج فنون أدائية لتنمية مهارات التفكير الحاسوبي لطفل الروضة. واستخدمت الباحثة المنهج (الوصفي ), وتكونت العينة من (30) طفل من المستوي الثاني من مرحلة رياض الأطفال تتراوح أعمارهم (5-6) سنوات وتم إختيارهم من إدارة الشيخ زايد التعليمية , واستخدمت الباحثة الأدوات التالية : مقياس مهارات التفكير الحاسوبي المصور (إعداد الباحثة) , و برنامج مقترح قائم علي الفنون الأدائية لتنمية مهارات التفكير الحاسوبي لطفل الروضة (إعداد الباحثة). تفترض الباحثة الوصول للنتائج التالية : أن التصور المقترح أدي إلي تنمية مهارات التفكير الحاسوبي لدي طفل الروضة , مما يدل علي نجاح التصور المقترح وفاعليته.
الكلمات المفتاحية : فنون أدائية , برنامج , التفكير الحاسوبي , طفل الروضة
Abstract
The current research explores how a proposed program of performing arts would develop young children’s computational thinking skills (CT), and the researcher uses the (descriptive analytical) approach .The sample consists of (30) young children from five to six years of age . The researcher uses the following methods; a measure of computational thinking skills for young children in kindergarten stage and the proposed program to evolve young children’s Computational thinking skills. This study assumes that the proposed program led a significant impact on kindergarten young children’s Computational thinking skills and practices which indicates the success of the proposed program and its effectiveness.

Key Words (Proposed Program, computational thinking , Young Children , Performing Arts)

الكلمات الرئيسية