توظيف بعض استراتيجيات التعلم الرقمي لتنمية المواطنة الرقمية لدى أمهات أطفال الروضة المدمجين " تصور مقترح"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة

المستخلص

مستخلص البحث
هدف البحث إلى اعداد تصور مقترح من خلال توظيف بعض استراتيجيات التعلم الرقمي لتنمية المواطنة الرقمية لأمهات أطفال الروضة المدمجين و تصميم تصور لتوظيف بعض استراتيجيات التعلم الرقمي لتنمية المواطنة الرقمية لدى أمهات أطفال الروضة المدمجين في ضوء متطلبات وتحديات العصر الرقمي من خلال دراسة استطلاعية، اعداد قائمة بأبعاد المواطنة الرقمية ومقياس المواطنة الرقمية لأمهات أطفال الروضة المدمجين و مساعدة أمهات أطفال الروضة المدمجين وتدريبهن على مهارات استخدام التكنولوجيا في تدريب ومساعدة أطفالهن ، وتكونت عينة البحث من (4) أمهات من أمهات أطفال الروضة المدمجين واستخدم البحث مجموعة من الأدوات منها استبانة لجمع المعلومات والبيانات ، مقياس لتحديد جوانب المواطنة الرقمية وأهم السلوكيات والممارسات المرتبطة بها ( اعداد الباحثة)، واعتمد البحث على المنهج الوصفي القائم على المجموعة التجريبية الواحدة، وأشارت النتائج إلى فاعلية توظيف بعض استراتيجيات التعلم الرقمي في تنمية المواطنة الرقمية لدى الأمهات
الكلمات المفتاحية:
التعلم الرقمي- استراتيجيات التعلم الرقمي – المواطنة الرقمية - أطفال الروضة المدمجين

الكلمات الرئيسية