يهدف البحث الحالي التعرف علي بعض أشكال المصاحبة علي الة البيانو التي تناسب الأنشطة الموسيقية بإستخدام إستراتيجية الخرائط الذهنية لما لها من دور لإثراء الغناء و التعبير الحركي من خلال تعزيز الإحساس بالأغنية ، و توظيف بعض أشكال المصاحبة علي الة البيانو و الات الباند الإيقاعية في إثراء الجوانب المهارية لدي معلمات الطفولة المبكرة ، و تكمن أهمية البحث في أن قد يؤدي إستخدام إستراتيجية الخرائط الذهنية كأحد إستراتيجيات التدريس في تنمية مهارة المصاحبة لطالبات الكلية و تنمية تحصيل الطالبات في باقي المواد الموسيقية مثل ( الألعاب الموسيقية –العاب و أغاني حركية) ،و إتبعت الباحثة المنهج الوصفي (تحليل المحتوي ) ، وكانت عينة البحث بعض أغاني من كتاب musical skills و أتخذت الباحثة أغنية Are you sleeping نموذج . و أوصت الباحثة بضرورة تزويد القائمين علي إعداد معلمات الطفولة المبكرة بدليل إسترشادي يوضح ماهية الخرائط الذهنية و كيفية إستخدامها في التدريس ، و إعداد دورات تدريبية عن كيفية إستخدام إستراتيجية الخرئط الذهنية في العملية التعليمية ـ و يتضمن فنيات إنتاج و رسم الخرائط الذهنية في التدريس .
جمال, رنا. (2023). نموذج مقترح قائم علي توظيف الخرائط الذهنية لتحسين مصاحبة أغاني و أناشيد رياض الأطفال لطالبات كلية التربية للطفولة المبكرة. مجلة الطفولة, 44(1), 2329-2353. doi: 10.21608/jchild.2023.207162.1206
MLA
رنا جمال. "نموذج مقترح قائم علي توظيف الخرائط الذهنية لتحسين مصاحبة أغاني و أناشيد رياض الأطفال لطالبات كلية التربية للطفولة المبكرة". مجلة الطفولة, 44, 1, 2023, 2329-2353. doi: 10.21608/jchild.2023.207162.1206
HARVARD
جمال, رنا. (2023). 'نموذج مقترح قائم علي توظيف الخرائط الذهنية لتحسين مصاحبة أغاني و أناشيد رياض الأطفال لطالبات كلية التربية للطفولة المبكرة', مجلة الطفولة, 44(1), pp. 2329-2353. doi: 10.21608/jchild.2023.207162.1206
VANCOUVER
جمال, رنا. نموذج مقترح قائم علي توظيف الخرائط الذهنية لتحسين مصاحبة أغاني و أناشيد رياض الأطفال لطالبات كلية التربية للطفولة المبكرة. مجلة الطفولة, 2023; 44(1): 2329-2353. doi: 10.21608/jchild.2023.207162.1206