برنامج مقترح باستخدام منصة ادمودو لتنمية بعض الجوانب المعرفية لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة

المستخلص

مستخلص البحث
يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية برنامج مقترح باستخدام منصة ادمودو لتنمية بعض الجوانب المعرفية لدى طفل الروضة. واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والتجريبي لمناسبته لطبيعة البحث. وتكون مجتمع البحث من جميع معلمات أطفال الروضة واطفالهن، كما تكونت عينة الدراسة الأساسية من (10) معلمة، (30) موزعين على مجموعتين تجريبية وضابطة كل مجموعة مكونة من (15) طفل وطفلة. ولتحقيق تلك الأهداف استخدمت الباحثة الأدوات الأتية: مقياس الجوانب المعرفية لدى طفل الروضة، والبرنامج المقترح باستخدام منصة ادمودو موجه للمعلمات اعداد الباحثة. وبعد استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة: اختبار مان ويتني واختبار ويلككسون وأشارت النتائج إلى: فاعلية برنامج مقترح باستخدام منصة ادمودو لتنمية بعض الجوانب المعرفية لدى طفل الروضة، واستمرار فاعليته.
الكلمات المفتاحية: برنامج مقترح باستخدام منصة ادمودو، الجوانب المعرفية، طفل الروضة.
الكلمات المفتاحية: برنامج مقترح باستخدام منصة ادمودو، الجوانب المعرفية، طفل الروضة.
الكلمات المفتاحية: برنامج مقترح باستخدام منصة ادمودو، الجوانب المعرفية، طفل الروضة.
الكلمات المفتاحية: برنامج مقترح باستخدام منصة ادمودو، الجوانب المعرفية، طفل الروضة.

الكلمات الرئيسية