اهمية استخدام استراتيجية األلعاب الرقمية في تنمية مهارة االستعداد للقراءة في مرحلة الطفولة المبكرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

15161718

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية مهارة ا لاستعداد للقراءة في مرحلة الطفولة المبكرة، من خلال استخدام الاستراتيجية القائمة على الألعاب الرقمية.اعتمدت هذه الدراسةعلى تصميم المجموعة الضابطة شبه التجريبية (الاختبار القبلي/البعدي) بالنسبة للمجموعة التجريبية. تم اختيار مجموعة من ثلاثين معلمة في مرحلة الطفولة المبكرة.تلقى هؤلاءالمعلمات التدريب من خلال البرنامج المقترح. قدمت نتائج الدراسة دعم الفرضيات المقترحة، أي أن البرنامج القائم على الألعاب الرقمية (DGBP) من المفترض أن يكون فعالًا في تطوير مهارة الاستعداد للقراءة في مرحلة الطفولة المبكرة.علاوة على ذلك، اعتماد التعلم القائم على الألعاب الرقمية ودمج الألعاب الرقمية في تعليم القراءة لمرحلة الطفولة المبكرة. قد يساعد معلمات الطفولة المبكرة على تحسين منهجيتهم وأدائهن في قاعات الروضة.واوصي البحث على ضرورة العمل على تدريب المعلمات قبل وأثناء الخدمة على فهم تطبيقات الألعاب الرقمية مما يساعد على تنمية المهارات لدى المعلمة أثناء الإعداد الأكاديمى لها بكليات رياض الأطفال وأقسام التربية الطفل بكليات التربية ، وضرورة البدء فى إعداد برامج تدريبية للمعلمات أثناء الخدمة ليست فقط تهدف إلى تنمية مهارات اللغة الانجليزية لديهن إنما تساعدهن على تقديم مناهج اللغة الإنجليزية المقررة لأطفال الروضة. وتأسيس ثقافة جديدة لدى المعلمات تقوم على التعلم متعة وذو معنى.ودعم وتدريب المعلمين فى كافة المراحل التعليمية وفى مختلف التخصصات على إستخدام تطبيقات اللعاب الالكترونية والرقمية مع الأطفال والتلاميذ والطلاب. بمراحل التعليم المختلفة

الكلمات الرئيسية