مستخلص البحث يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى معلمات رياض الاطفال. واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والتجريبي لمناسبته لطبيعة البحث. وتكون مجتمع البحث من جميع معلمات أطفال الروضة، كما تكونت عينة الدراسة الأساسية من (40) معلمة موزعين على مجموعتين تجريبية وضابطة كل مجموعة مكونة من (20) معلمة. ولتحقيق تلك الأهداف استخدمت الباحثة الأدوات الأتية: مقياس مهارات ما وراء المعرفة لدى معلمات رياض الاطفال، والبرنامج المقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي اعداد الباحثة. وبعد استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة: اختبار مان ويتني واختبار ويلككسون وأشارت النتائج إلى: فاعلية برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى معلمات رياض الأطفال، واستمرار فاعليته. الكلمات المفتاحية: برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي، مهارات ما وراء المعرفة، معلمات رياض الاطفال. الكلمات المفتاحية: برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي، مهارات ما وراء المعرفة، معلمات رياض الاطفال .الكلمات المفتاحية: برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي، مهارات ما وراء المعرفة، معلمات رياض الاطفال.
Ahmed, Noura. (2023). برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى معلمات رياض الاطفال. مجلة الطفولة, 44(1), 1825-1853. doi: 10.21608/jchild.2023.194755.1134
MLA
Noura Ahmed. "برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى معلمات رياض الاطفال". مجلة الطفولة, 44, 1, 2023, 1825-1853. doi: 10.21608/jchild.2023.194755.1134
HARVARD
Ahmed, Noura. (2023). 'برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى معلمات رياض الاطفال', مجلة الطفولة, 44(1), pp. 1825-1853. doi: 10.21608/jchild.2023.194755.1134
VANCOUVER
Ahmed, Noura. برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى معلمات رياض الاطفال. مجلة الطفولة, 2023; 44(1): 1825-1853. doi: 10.21608/jchild.2023.194755.1134