برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى معلمات رياض الاطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة

المستخلص

مستخلص البحث
يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى معلمات رياض الاطفال.
واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والتجريبي لمناسبته لطبيعة البحث. وتكون مجتمع البحث من جميع معلمات أطفال الروضة، كما تكونت عينة الدراسة الأساسية من (40) معلمة موزعين على مجموعتين تجريبية وضابطة كل مجموعة مكونة من (20) معلمة. ولتحقيق تلك الأهداف استخدمت الباحثة الأدوات الأتية: مقياس مهارات ما وراء المعرفة لدى معلمات رياض الاطفال، والبرنامج المقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي اعداد الباحثة. وبعد استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة: اختبار مان ويتني واختبار ويلككسون وأشارت النتائج إلى: فاعلية برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى معلمات رياض الأطفال، واستمرار فاعليته.
الكلمات المفتاحية: برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي، مهارات ما وراء المعرفة، معلمات رياض الاطفال.
الكلمات المفتاحية: برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي، مهارات ما وراء المعرفة، معلمات رياض الاطفال
.الكلمات المفتاحية: برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي، مهارات ما وراء المعرفة، معلمات رياض الاطفال.

الكلمات الرئيسية