تمثل استراتيجية الخرائط الذهنية احد المتطلبات الضرورية لتنمية المفاهيم بين الاطفال الصغار. فى ضوء ذلك هدف البحث الحالي إلى عرض مقترح للخرائط الذهنية لتنمية بعض المفاهيم الفنية لدى طفل الروضة. استخدمت البحث المنهج شبه التجريبي مع عنية تكونت من 30طفلا من الذكور والاناث من أطفال المستوى الثاني للروضة فى المرحلة العمرية [ ٥_٦] سنوات من محافظة المنوفية ، وتم تصميم البرنامج بعد الاطلاع على الاديبات البحرية المرتبطة واستخدامه فى تدرس وحده منهجية للاطفال مع تطبيق أداة البحث وهى اختبار المفاهيم الفنية لاطفال الروضة إعداد الباحثة برنامج المفاهيم الفنية إعداد الباحثة . وتم التطبيق الاختبار على الأطفال قبلها وبعدين بعد تطبيق البرنامج للتعرف على الفروق فى المفاهيم الفنية نتجية استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية . واسفرت نتائج البحث عن وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى الدالة 0.05 بين متوسطات درجات عينة البحث فى التطبيقين القبلى والبعد ى لدرجات اختبار المفاهيم الفنية لصالح التطبيق البعد، وهو ما يبرون على فاعلية برنامج المفاهيم الفنية لدى طفل الروضة .
سلام, اسماء صابر قطب. (2023). برنامج قائم على استراتيجية الخرائط الذهنية لتنمية بعض المفاهيم الفنية لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة, 44(1), 1590-1615. doi: 10.21608/jchild.2023.195108.1145
MLA
اسماء صابر قطب سلام. "برنامج قائم على استراتيجية الخرائط الذهنية لتنمية بعض المفاهيم الفنية لدى طفل الروضة". مجلة الطفولة, 44, 1, 2023, 1590-1615. doi: 10.21608/jchild.2023.195108.1145
HARVARD
سلام, اسماء صابر قطب. (2023). 'برنامج قائم على استراتيجية الخرائط الذهنية لتنمية بعض المفاهيم الفنية لدى طفل الروضة', مجلة الطفولة, 44(1), pp. 1590-1615. doi: 10.21608/jchild.2023.195108.1145
VANCOUVER
سلام, اسماء صابر قطب. برنامج قائم على استراتيجية الخرائط الذهنية لتنمية بعض المفاهيم الفنية لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة, 2023; 44(1): 1590-1615. doi: 10.21608/jchild.2023.195108.1145