تحليل مضمون مسلسل رسوم متحركة لكارتون منصور وعلاقته بتنمية وعى طفل الروضة ببعض المفاهيم العلمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

218 , Elharam ST.

المستخلص

المستخلص :
يهدف البحث الحالي إلى تحليل مضمون مسلسل رسوم متحركة لكارتون منصور ودراسة علاقته بتنمية وعى طفل الروضة ببعض المفاهيم العلمية، واتبعت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى، وتكونت العينة الموضوعية من حلقات الموسم الخامس المكون من(13) حلقة، وتكونت العينة البشرية من (90) فرد مقسمين إلى (30) طفل ،(30) معلمة،(30) من اولياء الامور، وإستخدمت الباحثة واعدت الأدوات التالية: استبانة، بطاقة تحليل محتوى. تفترض الباحثة الوصول للنتائج التالية: الوصول الى تحليل حلقات المسلسل الكارتونى منصور -الجزء الخامس- وتنبين وجود علاقة ايجابية بين المسلسل ونمو وعى الطفل ببعض المفاهيم العلمية، وسرد لتلك المفاهيم العلمية.
الكلمات المفتاحية
- تحليل المضمون.
- الرسوم المتحركة.
-المسلسل الكارتونى منصور.
- وعى طفل الروضة.
- المفاهيم العلمية.












Abstract
The current research aims to analyze the content of the Animation of Mansour cartoon series, and studying its Relationship the development of kindergarten children's awareness of some scientific concepts.
The researcher followed the descriptive analytical approach. The objective sample consisted of the 13 episode of the fifth season, and the human sample consisted of consisted of (90) they were divided into (30) children, (30) kindergarten teachers, and (30) parents. The researcher used the following tools: questionnaire and content analysis card. Where the research assume reached the following results: content analyzing of the Animation of Mansour cartoon episodes, there is appositive relationship between the series and the development of kindergarten children's awareness of some scientific concepts
Key Words:
- Analysis content
- Animation
- Mansour cartoon series
Child awareness -
Scientific concepts -

الكلمات الرئيسية