"فاعلية توظيف تطبيق للهواتف الذكية لتنمية بعض القيم التربوية لدى طفل الروضة"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المجاورة الثالثة

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على مدى فاعلية توظيف تطبيق للهواتف الذكية لتنمية بعض القيم التربوية لدى طفل الروضة ، وتكونت عينة الدراسة من (60) طفل وطفلة برياض الأطفال، والذين تراوح أعمارهم ما بين)4-5) سنوات بروضة (المدرسة الرسمية الدولية بأكتوبر2) بمدينة السادس من أكتوبر وقسمت الى مجموعتين(30) مجموعة تجربية،(30) مجموعة ظابطة، واتبع البحث المنهج التجريبي واستخدمت الباحثة الأدوات التالية: استطلاع رأى معلمات رياض الأطفال عن مدى توظيف تطبيق للهواتف الذكية لتنمية بعض القيم التربوية لطفل الروضة ، قائمة ببعض القيم التربوية المناسبة لطفل الروضة، بطاقة ملاحظة ممارسات الطفل لبعض القيم التربوية بتطبيق للهواتف الذكية ، (جميع الأدوات السابقة من إعداد الباحثة) الى جانب توظيف تطبيق للهواتف الذكية لبعض القيم التربوية للأطفال، واستغرق تطبيق البرنامج للأطفال مدار(شهرين) ، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلإلة إحصيائية بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية والضابطة في القياس البعدي على بطاقة ملاحظة لبعض القيم التربوية للأطفال لصالح المجموعة التجريبية.
الكلمات المفتاحية: القيم التربوية-أطفال الروضة–تطبيق للهواتف الذكية.

الكلمات الرئيسية