هدف البحث الحالى الى التحقق من فاعلية برنامج قائم علي توظيف القصة الرقمية في تنمية بعض المهارات الحيايتة لدي عينة من الأطفال زارعي القوقعة الإلكترونية ، وتم تطبيق البحث علي عينة من الاطفال عددهم (12) طفلاً وطفلة بجمعية نداء للأطفال المعاقين سمعيا وزارعي القوقعة تراوحت اعمارهم الزمنية مابين (4-6 ) سنوات و مستوي ذكائهم( 91.23 ) علي مقياس إستانفورد بنينة الصورة الخامسة ، تم استخدام المنهج شبة التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة لمناسبتة لطبيعة البحث ، وتمثلت أدوات البحث في مقياس المهارات الحياتية المصور للأطفال زارعي القوقعة الإلكترونية ، والبرنامج القائم علي توظيف القصة الرقمية في تنمية بعض المهارات الحياتية ( الأدوات من إعداد الباحثة) ، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج التدريبي القائم علي توظيف القصة الرقمية في تنمية بعض المهارات الحياتية لدي عينة من الأطفال زارعي القوقعة الإلكترونية ، كما أظهرت النتائج أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مُتوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة علي مقياس المهارات الحياتية في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية ، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مُتوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياس البعدي والتتبعي علي مقياس المهارات الحياتية للأطفال بعد تطبيق البرنامج .
أبوطالب, رشا. (2023). برنامج تدريبي قائم على توظيف القصة الرقمية في تنمية بعض المهارات الحياتية لدي عينة من الأطفال زارعي القوقعة الإلكترونية. مجلة الطفولة, 44(1), 1222-1289. doi: 10.21608/jchild.2023.193194.1122
MLA
رشا أبوطالب. "برنامج تدريبي قائم على توظيف القصة الرقمية في تنمية بعض المهارات الحياتية لدي عينة من الأطفال زارعي القوقعة الإلكترونية". مجلة الطفولة, 44, 1, 2023, 1222-1289. doi: 10.21608/jchild.2023.193194.1122
HARVARD
أبوطالب, رشا. (2023). 'برنامج تدريبي قائم على توظيف القصة الرقمية في تنمية بعض المهارات الحياتية لدي عينة من الأطفال زارعي القوقعة الإلكترونية', مجلة الطفولة, 44(1), pp. 1222-1289. doi: 10.21608/jchild.2023.193194.1122
VANCOUVER
أبوطالب, رشا. برنامج تدريبي قائم على توظيف القصة الرقمية في تنمية بعض المهارات الحياتية لدي عينة من الأطفال زارعي القوقعة الإلكترونية. مجلة الطفولة, 2023; 44(1): 1222-1289. doi: 10.21608/jchild.2023.193194.1122