برنامج قصص الكترونية لتنمية مفهومى الحرية وتقبل الأخر لطفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم علوم أساسية ، كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة القاهرة

المستخلص

مستخلص البحث باللغة العربية
يهدف البحث الحالى إلى/ التحقق من فاعلية برنامج قصص إلكترونية لتنمية مفهومى الحرية وتقبل الآخر لطفل الروضة، وتكونت عينة البحث من: مجموعتين عددهم (60) طفل وطفله، المجموعة التجريبية (30) طفل وطفلة، المجموعة الضابطة(30) طفل وطفله، واعتمد البحث على المنهج شبه التجريبى التصميم ذو المجموعتين، واستخدمت الباحثة مجموعة من الأدوات: منها اختبار جون رافن المصفوفات المتتابعة الملون للذكاء، استمارة استطلاع رأى السادة المحكمين والخبراء حول أبعاد مفاهيم الحرية وتقبل الآخر المناسبة لأطفال الروضة. إعداد/ الباحثة، مقياس مصور لمفهوم الحرية وتقبل الآخر إعداد/ الباحثة، استمارة تحكيم المقياس المصور لمفهوم الحرية وتقبل الآخر المناسبة لطفل الروضة. إعداد/ الباحثة، برنامج قصص إلكترونية لتنمية مفهومى الحرية وتقبل الآخر. إعداد/ الباحثة، وأسفرت النتائج عن: تحقق فاعلية برنامج قصص إلكترونية لتنمية مفهومى الحرية وتقبل الآخر لطفل الروضة، واستمرار أثر البرنامج وأنشطته على الأطفال فى القياس التتبعى مما يدل على نجاح برنامج البحث الحالي في تنمية مفهومي الحرية وتقبل الآخر ويرجع ذلك المحتوى المناسب

الكلمات الرئيسية