برنامج واقع افتراضي لتحسين مهارات الذاكرة البصرية لدي أطفال صعوبات التعلم النمائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة

المستخلص

مستخلص البحث
اسم الباحث: محمود محمد حسن محمد
عنوان البحث: برنامج واقع افتراضي لتحسين مهارات الذاكرة البصرية لدي أطفال صعوبات التعلم النمائية.
جهة البحث: كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة القاهرة.
هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات الذاكرة البصرية لدي أطفال صعوبات التعلم النمائية، اتبع البحث المنهج الشبه تجريبي القائم على القياس القبلي والبعدي، طُبق البحث على عينة من الأطفال تتراوح أعمارهم من (5-7) سنوات وعددهم (20) طفلاً وطفلة من داخل المركز المصري لصعوبات التعلم/محافظة القليوبية، واستخدم البحث الأدوات التالية: مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة لقياس الذكاء، قائمة صعوبات التعلم النمائية للدكتور عادل عبدالله، اختبار مهارات الذاكرة البصرية (إعداد الباحث)، برنامج الواقع الافتراضي لتحسين مهارات الذاكرة البصرية (إعداد الباحث)، أظهر البحث فعالية البرنامج القائم على الواقع الافتراضي لتنمية مهارات الذاكرة البصرية لدي أطفال صعوبات التعلم النمائية، ويوصي البحث الحالي بأهمية تنمية مهارات الذاكرة والتركيز على الطرق الغير تقليدية مثل الواقع الافتراضي وكذلك التقنيات الحديثة في التدريب والتعلم.
الكلمات المفتاحية: واقع افتراضي-مهارات الذاكرة البصرية-أطفال صعوبات التعلم النمائية.

الكلمات الرئيسية