هدف البحث إلى تنمية المهارات قبل الأكاديمية لدى طفل الروضة المعرض لخطر صعوبات التعلم، وذلك من خلال إعداد برنامج قائم على الأنشطة الفنية، تكونت عينة البحث من (30) طفل، الأدوات مقياس ستانفورد بينيه، اختبار المسح النيرولوجي السريع، بطارية اختبارات بعض المهارات قبل الأكاديمية لأطفال الروضة كمؤشرات لصعوبات التعلم، برنامج قائم على الأنشطة الفنية لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات اطفال الروضة المعرضون لخطر صعوبات التعلم على مقياس المهارات قبل الأكاديمية قبل وبعد تطبيق برنامج الأنشطة الفنية في اتجاه القياس البعدي، وعدم وجود فروق في القياسين البعدي والتتبعي على مقياس المهارات قبل الأكاديمية.
مجدي عبد السميع محمد, فاطمة الزهراء. (2023). فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الفنية لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم. مجلة الطفولة, 43(1), 1027-1107. doi: 10.21608/jchild.2023.182309.1107
MLA
فاطمة الزهراء مجدي عبد السميع محمد. "فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الفنية لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم", مجلة الطفولة, 43, 1, 2023, 1027-1107. doi: 10.21608/jchild.2023.182309.1107
HARVARD
مجدي عبد السميع محمد, فاطمة الزهراء. (2023). 'فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الفنية لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم', مجلة الطفولة, 43(1), pp. 1027-1107. doi: 10.21608/jchild.2023.182309.1107
VANCOUVER
مجدي عبد السميع محمد, فاطمة الزهراء. فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الفنية لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم. مجلة الطفولة, 2023; 43(1): 1027-1107. doi: 10.21608/jchild.2023.182309.1107