دور رياض الأطفال في توعية أطفال ما قبل المدرسة بالاستخدامات الآمنة للإنترنت: من وجهة نظر خبراء التربية والتقنيّات بالكويت.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الكويت

المستخلص

الملخص:
شهدت دول العالم المختلفة سواءً المتقدمة أم النامية منذ مارس عام 2020م استخدامًا مكثفًا للإنترنت في مواجهة جائحة كورونا من خلال تطبيقات التربية الرقميَّة، والتعليم الهجين الذي يجمع ما بين الاتصال المواجهي، والتعليم عن بُعد عن طريق تقنيَّات الإنترنت الحديثة. وقد أدت جائحة كورونا إلى توظيف الإنترنت في التواصل مع أطفال ما قبل المدرسة في مختلف دول العالم ومنها الكويت. وقد اهتمت الدراسة الحالية برصد وتقييم تجربة توظيف الإنترنت لدى أطفال ما قبل المدرسة برياض الأطفال في الكويت وذلك من وجهة نظر خبراء التربية والتقنيّات الذين أكدوا على نجاح تلك التجرية، وأوصوا بأهمية توفير بيئة آمنة لأطفال ما قبل المدرسة على الإنترنت.
الكلمات المغتاحية:
رياض الأطفال بالكويت- أطفال ما قبل المدرسة- الاستخدامات الآمنة للإنترنت- خبراء التربية والتقنيّات بالكويت- الاستخدامات المبكرة للإنترنت.
Abstract:
The World Countries both developed and underdeveloped witness heavy use of Internet because of Covid-19 pandemic during march 2020.the Kuwaiti Kindergartens use Applications of digital education, and blended education to facilitate education process to preschoolers and overcome the problems of face to face communication under conid-19 pandemic. the Kuwaiti educational and technological experts evaluate the role of Kuwaiti Kindergartens in preventing the negative effects of virtual Education on preschoolers. The experts have positive attitudes toward the Kuwaiti manipulation of internet technologies in education, and call for internet safety to Kuwaiti preschoolers.
Key Words:
Kuwaiti Kindergartens, preschoolers, internet technologies, internet safety.

الكلمات الرئيسية