يهدف البحث الحالى إلى تحديد بعض ابعاد الهوية الوطنية المناسبة لأطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال وذلک باستخدام برنام قائم على استراتيجية التعلم التعاونى والتعرف على فاعلية البرنامج لتنمية الهوية الوطنية لطفل الروضة ،وتکونت عينة البحث الحالى من (40) طفلاًوطفلة من أطفال المستوى الثانى من رياض الأطفال بمعهد المدينة المنورة النموذى الأزهرى بفيصل ،وقد اشتملت ادوات البحث على قائمة ببعض ابعاد الهوية الوطنية المناسبة لطفل الروضة (إعداد الباحثة ) ،وبطاقة ملاحظة لملاحظة سلوکيات الطفل قبل وبعد تطبيق البرنامج المستخدم القائم على استراتيجية التعلم التعاونى (إعداد الباحثة ) ومقياس الهوية الوطنية المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة ) ،وبرنامج أنشطة متکامل قائم على استراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية الهوية الوطنية لطفل الروضة (إعداد الباحثة ) واسفرت النتائج إلى و جود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية ودرجات أطفال المجموعة الضابطة فى مقياس الهوية الوطنية لصالح أطفال المجموعة التجريبية وذلک فى التطبيق البعدى لمقياس الهوية الوطنية المصور لطفل الروضة. وجود فروق دالة إحصائية بين متوسطى درجات القياس القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى مقياس الهوية الوطنية المصور لصالح القياس البعدى بعد تطبيق البرنامج. البرنامج القائم على استراتيجة التعلم التعاونى فعال فى تنمية الهوية الوطنية لأطفال
أحمد محمد, إيمان. (2022). برنامج قائم على استراتيجية التعلم التعاونى لتنمية الهوية الوطنية لطفل الروضة. مجلة الطفولة, 42(1), 554-582. doi: 10.21608/jchild.2022.155417.1058
MLA
إيمان أحمد محمد. "برنامج قائم على استراتيجية التعلم التعاونى لتنمية الهوية الوطنية لطفل الروضة". مجلة الطفولة, 42, 1, 2022, 554-582. doi: 10.21608/jchild.2022.155417.1058
HARVARD
أحمد محمد, إيمان. (2022). 'برنامج قائم على استراتيجية التعلم التعاونى لتنمية الهوية الوطنية لطفل الروضة', مجلة الطفولة, 42(1), pp. 554-582. doi: 10.21608/jchild.2022.155417.1058
VANCOUVER
أحمد محمد, إيمان. برنامج قائم على استراتيجية التعلم التعاونى لتنمية الهوية الوطنية لطفل الروضة. مجلة الطفولة, 2022; 42(1): 554-582. doi: 10.21608/jchild.2022.155417.1058