أنشطة إثرائية لتنمية مهارات الأمان والسلامة لطفل الروضة فى ضوء الإجراءات الإحترازية لکوفيد- 19

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة القاهرة

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى تحديد مهارات الأمان والسلامة المناسبة لأطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال فى ضوء الإجراءات الإحترازية لکزفيد -19 وذلک باستخدام الأنشطة الإثرائية فى ضوء الإجراءات الإحترازية لکوفيد -19 والتعرف على فاعلية البرنامج المستخدم لتنمية مهارات الأمان والسلامة ،وتکونت عينة البحث من (40) طفلاًوطفلة من أطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال بمعهد المدينة المنورة النموذجى بفيصل ،وقد اشتملت ادوات البحث على قائمة بمهارات الأمان والسلامة فى ضوء الإجراءات الإحترازية لطفل الروضة (إعداد الباحثة ) ،وبطاقة ملاحظة لسلوکيات الطفل قبل وبعد تطبيق البرنامج (إعداد الباحثة ) ومقياس مهارات الأمان والسلامة المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة ) ،وبرنامج أنشطة إثرائية متکامل لبعض مهارات الأمان والسلامة لطفل الروضة فى ضوء الإجراءات الإحترازية فى تنمية مهارات الأمان والسلامة لطفل الروضة (إعداد الباحثة ) واسفرت النتائج عن ان استخدام الأنشطة الإثرائية له أثر إيجابى فى تنمية مهارات الأمان والسلامة لطفل الروضة.
الکلمات المفتاحية: الأنشطة الإثرائية، مهارات الأمان والسلامة لطفل الروضة ، الإجراءات الإحترازية،کوفيد -19

الكلمات الرئيسية