يهدف البحث الحالي إلي تنمية الوعي بالهوية الجنسية لدي طفل الروضة باستخدام برنامج قائم علي استراتيجية التعلم بالمشروعات ، و لتحقيق هدف البحث تم استخدام المنهج شبه التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة و باستخدام القياسين القبلي والبعدي لأطفال المجموعة ( عينة البحث ) لمناسبته لطبيعة البحث ، و تکونت عينة البحث ( 30 ) طفلاً وطفلة من أطفال المستوي الأول لرياض الأطفال والتي تتراوح أعمارهم الزمنية من ( 4-5 ) سنوات ، وتحددت أدوات البحث في مقياس الهوية الجنسية المصور لطفل الروضة ( إعداد الباحثة ) ، وبرنامج قائم علي استراتيجية التعلم بالمشروعات لتنمية الوعي بالهوية الجنسية لدي طفل الروضة ( اعداد الباحثة )، وقد أسفرت النتائج بأنه توجد فروق بين متوسطات درجات القياسين القبلي و البعدي لأفراد المجموعة التجريبية ( عينة البحث ) لصالح القياس البعدي ، و أنه لا توجد فروق بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية ( الذکور و الاناث ) في القياس البعدي و أسفرت أيضاً بأن استخدام البرنامج القائم على استراتيجية التعلم بالمشروعات کان له أثر إيجابي في تنمية الوعي بالهوية الجنسية لطفل الروضة. الکلمات المفتاحية : استراتيجية التعلم بالمشروعات الهوية الجنسية طفل الروضة
السيد, رشا سيد احمد محمد. (2022). فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم بالمشروعات في تنمية الوعي بالهوية الجنسية لطفل الروضة. مجلة الطفولة, 40(1), 61-96. doi: 10.21608/jchild.2022.119980.1002
MLA
رشا سيد احمد محمد السيد. "فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم بالمشروعات في تنمية الوعي بالهوية الجنسية لطفل الروضة". مجلة الطفولة, 40, 1, 2022, 61-96. doi: 10.21608/jchild.2022.119980.1002
HARVARD
السيد, رشا سيد احمد محمد. (2022). 'فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم بالمشروعات في تنمية الوعي بالهوية الجنسية لطفل الروضة', مجلة الطفولة, 40(1), pp. 61-96. doi: 10.21608/jchild.2022.119980.1002
VANCOUVER
السيد, رشا سيد احمد محمد. فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم بالمشروعات في تنمية الوعي بالهوية الجنسية لطفل الروضة. مجلة الطفولة, 2022; 40(1): 61-96. doi: 10.21608/jchild.2022.119980.1002