فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم بالمشروعات في تنمية الوعي بالهوية الجنسية لطفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي تنمية الوعي بالهوية الجنسية لدي طفل الروضة باستخدام برنامج قائم علي استراتيجية التعلم بالمشروعات ، و لتحقيق هدف البحث تم استخدام المنهج شبه التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة و باستخدام القياسين القبلي والبعدي لأطفال المجموعة ( عينة البحث ) لمناسبته لطبيعة البحث ، و تکونت عينة البحث ( 30 ) طفلاً وطفلة من أطفال المستوي الأول لرياض الأطفال والتي تتراوح أعمارهم الزمنية من ( 4-5 ) سنوات ، وتحددت أدوات البحث في مقياس الهوية الجنسية المصور لطفل الروضة ( إعداد الباحثة ) ، وبرنامج قائم علي استراتيجية التعلم بالمشروعات لتنمية الوعي بالهوية الجنسية لدي طفل الروضة ( اعداد الباحثة )، وقد أسفرت النتائج بأنه توجد فروق بين متوسطات درجات القياسين القبلي و البعدي لأفراد المجموعة التجريبية ( عينة البحث ) لصالح القياس البعدي ، و أنه لا توجد فروق بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية ( الذکور و الاناث ) في القياس البعدي و أسفرت أيضاً بأن استخدام البرنامج القائم على استراتيجية التعلم بالمشروعات کان له أثر إيجابي في تنمية الوعي بالهوية الجنسية لطفل الروضة.
الکلمات المفتاحية :
استراتيجية التعلم بالمشروعات
الهوية الجنسية
طفل الروضة

الكلمات الرئيسية