برنامج مقترح قائم على توظيف القلم الالكتروني لتنمية المهارات الاجتماعية لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة القاهرة

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى إعداد تصور مقترح لبرنامج قائم على توظيف القلم الالكترونى الناطق لتنمية الجوانب الاجتماعية لطفل الحضانة واستندت هذا البحث إلى استخدام توظيف القلم الالكترونى الناطق لتنمية الجوانب الاجتماعية التى تضم (التقدير ، تحمل المسئولية، العضوية والجماعية،التعبير والتواصل مع الاخرين ، التعاطف والتراحم) وذلك عن طريق مجموعة من التدريبات والأنشطة المنظمة، وسوف يطبق البرنامج المقترح على عينة من أطفال الحضانة مكونه من (30) طفلًا وطفلة، ويتراوح أعمارهم ما بين (3-4) سنوات، وتستخدم الباحثة فى البحث الحالى المنهج الوصفى التحليلى، وقامت الباحثة بإعداد استمارة استطلاع رأي لإخذ راى معلمات رياض الأطفال فى إستخدام القلم الالكترونى الناطق فى تنمية بعض الجوانب الاجتماعية، وسوف تشتمل أدوات البحث المقترح على استمارة استطلاع رأي لإخذ اراء المحكمين المتخصصين فى تحديد الجوانب الاجتماعية التى تنمى لأطفال الحضانة ( إعداد الباحثة)، وظهرت النتائج مدي تحقق وضع برنامج مقترح مناسب لتنمية بعض الجوانب الاجتماعية من خلال توظيف القلم الالكترونى الناطق ، وسوف يكون عدد اللقاءات (أربعون لقاء) لتنمية بعض الجوانب الاجتماعية .

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}